أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جريدة “لوموند”:نمو صناعة الطيران بالمغرب بنسبة 17 في المائة سنة 2016

اعتبرت صحيفة “لوموند” الفرنسية، في عددها الصادر اليوم السبت، نمو صناعة الطيران في المغرب، تجسيدا لرغبة البلاد في التصنيع بسرعة أكبر، مشيرة إلى الاستثمارات الخارجية التي تدعم هذا القطاع.

وتطرقت الصحيفة، بحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى معهد مهن الطيران كمركز تكوين افتتح سنة 2011 عند مدخل المنطقة الصناعية بالدار البيضاء، مبرزة أن الحكومة، ومن خلال هذه الصناعة الناشئة، ترغب في تكرار النجاح الذي حققته صناعة السيارات التي تشهد ازدهارا.

وأشارت “لوموند” إلى أن  معهد مهن الطيران بالمغرب، الذي يعد ثمرة شراكة بين القطاعين الخاص والعام، يعتبر حلقة رئيسية ضمن إستراتيجية المملكة في هذا الباب، مذكرة بأن المعهد كوّن سنة 2016 نحو 600 مستخدم وتقني أي ضعف السنة الفارطة.

وقالت “لوموند”، بحسب ذات المصدر، إن أزيد من 120 مقاولة في القطاع تعمل اليوم بالمغرب ، مشيرة إلى أن هذا العدد يمكن أن يتضاعف بفضل استقرار بوينغ التي أعلنت في خريف 2016 رغبتها في إنشاء تجمع للمزودين.

وأكدت الصحيفة، يضيف ذات المصدر، أن رقم أعمال القطاع عرف نموا بنسبة 17 في المائة سنة 2016، ومن المتوقع أن يواصل منحاه التصاعدي خلال هذه السنة، مبرزة عددا من العناصر التي تفسر صعود هذا القطاع ومنها المزايا الجبائية، والتسهيلات الجمركية، وكلفة العمل التي تظل مشجعة في المغرب.

التعليقات مغلقة.