أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جلادو البوليساريو يجولون اوروبا بجوازات دبلوماسية جزائرية

صرح الداهي رئيس جمعية مفقودي البوليساريو حول انتهاكات هذه الأخيرة، على غرار مساءلة رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، حول موضوع الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها ولازالت ترتكيها جبهة البوليساريو في حق المحتجزين بمخيمات تندوف يقول الداهي :“لقد قدمنا شكاية ضد هؤلاء أمام العدالة الإسبانية لأن لنا ثقة كبيرة في القضاء الإسباني وفي الحكومة الإسبانية ” مشيرا إلى أن “أملنا كبير في شخصكم السيد رئيس الحكومة الإسبانية لمساعدتنا على استعادة حقوقنا من الجلادين الذين اغتصبوا شبابنا”.
ووجه الداهي أكاي، رئيس “جمعية المفقودين في البوليساريو”، رسالة لبيدرو سانشيز، رئيس الحكومة المركزية الإسبانية، حول عمليات التعذيب، والاختفاء، التي يرتكبها الجلادون في سجون البوليساريو مشيرا إلى أن بعض جلادي البوليساريو يوجدون فوق التراب الإسباني .
وأضاف رئيس “جمعية المفقودين في البوليساريو” أن “هؤلاء الجلادين يتنقلون في عدة دول أوربية باستعمال جوازات دبلوماسية جزائرية”.
وتأتي هذه الأحداث في خضم محاولات مبعوث الأمم المتحدة من أجل محاولة إعادة المغرب وجبهة البوليساريو الى طاولة المفاوضات في اكتوبر مع اشراك الجزائر ومويتانيا كطرفين مراقبين في الوقت الذي يطالب المغرب باعتبار الجزائر طرفا في النزاع ما يجعل من المستبعد قبول المغرب لاي مفاوضات خاصة مع تعنت المسؤولين الجزائريين وعدم اتخاذ مجلس الأمن موقفا حاسما في الموضوع.

التعليقات مغلقة.