أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جماعة أديس: إعمال للقانون أم تصفية حسابات؟

رشيد أوسعيد

لازال العديد من المواطنين يواجهون عراقيل في تعاملهم مع الادارة، لاسيما إذا تعلق الأمر برخصة البناء . وفي هذا الاطار، تقدم احد ساكنة بدوار القصابي، جماعة اديس بطلب لدى رئيس الجماعة للترخيص له بالبناء، مرفقا بكافة الوثائق الضرورية، ما جعله يعتير الرفض بمثابة تصفية حسابات ضيقة.

جريدة أصوات التقت رئيس جماعة اديس من اجل تسليط الضوء على هذا الملف ، حيث اكد في تصريح حصري للموقع ، ان اللجنة الاقليمة للتعمير هي وحدها من يقرر مشروعية الوثائق التي تقدم بها صاحب الطلب والتي تثير مجموعة من التحفظات بعد ان تبين انها تتضمن عدة تناقضات ، لاسيما فيما يتعلق بوثيقة الاشهاد بالتخلي والتنازل اذ تحمل رقم 82 /2004بتاريخ 27/ 02/2004، وعند الرجوع الى المحضر المنجز بنفس التاريخ نجد ان هناك تنازلا عن جزء من المنزل ، بالاضافة الى عدم وجود محضر الجماعة السلالية ضمن المرفقات ، وبالتالي، يضيف رئيس الجماعة ان القانون يفرض ان يبدي رئيس الجماعة ملاحظاته بخصوص الطلب طبقا للمسطرة المتبعة في منح رخص البناء.

وبالرغم من هذه التوضيحات لازال المواطن المشتكي مصرا على اعتبار موقف الرفض هو مجرد تصفية حسابات.

الوكالة الحضرية لتارودانت تدخل على الخط

من جهة اخرى، ا كد مسؤول عن الوكالة الحضرية لتارودانت في تصريح لجريدة اصوات ان الوكالة نسعى جاهدة لحل مجموعة من المشاكل العالقة وفق القوانين الجاري بها العمل.

وفي هذا الصدد ، اوضح المسؤول انه تم عقد لقاء مع عامل اقليم طاطا لماقشة مجموعة من القضايا وايجاد حلول نهائية لها. وعن عدم الموافقة على التاشير على ملف المواطن صاحب الشكاية ، اشار مسؤول الوكالة ان الاشكال قائم امام اصرار رؤساء الجماعات على الادلاء بالوثائق كاملة مع تشديد الرقابة بالمقابل، على الوكالة الحضرية ان تشتغل في افق ايجاد حلول نهائية للعقار بإقليم طاطا.

التعليقات مغلقة.