أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

العطاوية: مجلس الجماعة يصادق على نقاط جدول أعمال دورة ماي العادية

محمد شقور 

 

 

 

صادق المجلس الجماعي “للعطاوية”، خلال دورته العادية الثانية لشهر ماي 2024. المنعقدة يومه الثلاثاء. على مجموعة من النقاط المدرجة في جدول الاعمال. 

 

 

 

أشغال الدورة ترأسها رئيس المجلس “ياسين العلالي”. وحضرها باشا المدينة والمستشارون وأطر الجماعة.

خلال الجلسة درس وصادق المستشارون على العديد من النقاط المدرجة في جدول الأعمال. ضمنها تحيين قانون السير والجولان داخل المدار الحضري. وتسمية بعض الشوارع والازقة بأسماء رموز قدماء المقاومة وأعضاء جيش التحرير من أبناء العطاوية.

كما تمت دراسة والمصادقة على عدة اتفاقيات شراكة. ضمنها تلك الخاصة بدار الأمومة المسيرة من طرف “جمعية الصلاح للتنمية” وأخرى مع “جمعية بوظهر للتنمية”.

كما همت هاته الشراكات أيضا تلك المتصلة بكل من جمعية السلامة للنقل المدرسي، جمعية الغنيات للتنمية والتعاون. إضافة لجمعية المستقبل للتنمية والبيئة، جمعية الصمود للتنمية الثقافية و الرياضية والاجتماعية. وجمعية مهرجان العطاوية للانشطة الإشعاعية.

كما تمت دراسة والمصادقة على اتفاقيات شراكة مع مجموعة من الجمعيات الرياضية. ضمنها جمعية نهضة شروق العطاوية لكرة القدم، الجمعية الرياضية شروق العطاوية لكرة القدم. إضافة لجمعية دعم وتدبير المركب متعدد الوظائف والجمعية الخيرية للأعمال الاجتماعية دار الطالبة.

وفي سياق آخر. تم الاتفاق على إلغاء اتفاقيات الشراكة المبرمة بين الجماعة والجمعيات غير النشيطة. ضمنها جمعية خيالة تساوت للتبوريدة والفروسية، جمعية شباب مستقبل العطاوية. وجمعية منتزه المربوح.

إضافة لدراسة والمصادقة على مشاريع كنانيش تحملات جديدة خاصة بإيجار مرافق السوق الأسبوعي، المجزرة، سوق الزيتون الموسمي. فضلا عن مواقف السيارات والدراجات وإيجار مرافق اللحوم.

وفي سياق منفصل تم دراسة والمصادقة على عقد اتفاق “المصطفى عبو” المفوض القضائي بالمحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة. وذلك للقيام بإجراءات تبليغ المستندات القضائية.

وقد تم التصويت على كافة النقاط المدرجة في جدول الأعمال بإجماع الأعضاء الحاضرين. مع الإشارة إلى أن النقطة المتعلقة بكرة القدم قد أثارت نقاشا حادا نتيجة المطالبة بضرورة توفر المدينة على فريق واحد بدل فريقين.

التعليقات مغلقة.