أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جماعة سيدي يوسف بن أحمد نمودج شراكة فعالة من أجل النهوض بالمدرسة القروية .

نظمت المديرية الإقليمية للتعليم بصفرو يوم الخميس 13 شتنبر 2018 ، لقاءا تواصلي مع بعض رؤساء الجماعات الترابية اللدين أبانوا عن ضرورة إنخراطهم الفعلي في النهوض بالتعليم بالعالم القروي . من أجل تدارس واقع “المدرسة القروية” و تفعيل مبدأ تجويد و تطوير وتعميم التعليم الأولي بإقليم صفرو .
حيث بدأت تواصل المديرية الإقليمية لقاءاتها التشاركية مع رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم ، قصد تنزيل المخطط الإقليمي المتعلق بتطوير وتعميم التعليم الأولي بالمؤسسات التعليمية العمومية .
في هدا الصدد قد سطرت المديرية الإقليمية برنامجا زمنيا لهذه اللقاءات المباشرة مع كل رئيس جماعة على حدة ، من أجل التدارس و التحاور وفق قاعدة معطيات محينة حول الوضعية المادية للمؤسسات التعليمية التابعة للجماعات الترابية .
إد نخص بالذكر ” جماعة سيدي يوسف بن أحمد” التي يترأسها عبد العزيز فقودي الدي أبدى انخراطا فعليا في هذه الشراكة التي نوه بها وآعتبرها الية تنموية لتلبية حاجات تلاميذ وتلميذات المنطقة حيث أكد عن ضرورة تفعيل” المدرسة الجماعاتية ” و رصد كل الإمكانيات المتاحة قصد تعميم فضاءات للتعليم الأولي بمركز صنهاجة والدواوير التابعة للجماعة المذكورة ، رغم كل المجهودات التي يقوم بها في إطار التنمية القروية وتفعيل الأولويات للجماعة وساكنتها باعتباره منتخبا يمثل مطالبها .
حيث تم الاتفاق على عمليات التأهيل الضرورية التي تحتاج إليها المؤسسة نذكر منها على سبيل المثال :
– العناية بالمظهر الخارجي للمؤسسة .
– الربط بشبكتي الماء والكهرباء.
– بناء السياجات للحفاظ على المؤسسة .
– بناء وتهيئة فضاءات للتعليم الأولي .
– النقل المدرسي.
– توفير المربيات لأقسام التعليم الأولي .
مما يساهم في تقليص الفوارق الاجتماعية بين المدارس القروية والحضرية من أجل تحقيق نوع من تكافؤ الفرص بين الوسطين .

رشيد گداح / جماعة سيدي يوسف بن أحمد .

التعليقات مغلقة.