أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جنوب إفريقيا ترفض قرار الكاف و تطالب بتطبيق الهزيمة على الفرق الرافضة‎

محمد حميمداني 

تمسك” اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم” بموقفه ، القاضي بعدم خوض أنديته (كايزر شيفس ، ماميلودي صن داونز و أورلاندو بيراتس) ، المشاركين في منافستي “العصبة” و “الكنفدرالية الإفريقية” ، أية مباراة لهم خارج “جنوب إفريقيا” ، و طالب بإعمال القانون و إنزال عقوبات بالأندية التي ترفض اللعب على أرضية ملاعب “جنوب إفريقيا” ، أو التي ترفض استقبال تلك الأندية .

جاء ذلك من خلال بيان نشره “اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم” ، عبر موقعه الرسمي ، بعد اجتماع طارئ عقده بحضور رؤساء تلك الأندية ، يومه الجمعة 19 فبراير الحالي ، و الذي أوضح فيه أنه أبلغ “الكاف” بهذا القرار الذي اعتبره نهائيا .

و للإشارة فالفرق الجنوب إفريقية تواجه رفض السلطات المحلية للدول التي تواجهها ، إجراء لقاءات فرقها على أراضيها بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ، خاصة السلالة المتحورة منه المنتشرة في جنوب إفريقيا .


الاتحاد الجنوب إفريقي في بيانه الرسمي طالب “الكاف” بضرورة تطبيق اللوائح التي تنص على الهزيمة على الورق ( 2- 0) لكل فريق يرفض استقبال الأندية الجنوب إفريقية ، أو يرفض التنقل الى البلد الكائن جنوب القارة ، و هو نفس المطلب الذي نادى به الاتحاد بخصوص المنتخبات ، معللا قراره بأنه “لا توجد دواعي صحية” ، و أن البلد “ملتزم ببروتوكول وقائي يضمن سلامة أنديته و كذا الفرق المنافسة التي تزور البلد” .

و للإشارة فقد عرف لقاء “الوداد البيضاوي” و ضيفه “كايزر تشيفز” الجنوب الإفريقي التأجيل أكثر من مرة ، إضافة إلى الدعوة لنقلها الى خارج المغرب في إطار الإجراءات الاحترازية المفروضة للحد من انتشار كورونا ، خاصة في حلتها المتجددة السريعة الانتشار .

و هي نفس الأزمة التي واجهها فريق “صنداونز” مع السلطات الجزائرية في لقائه ضد “شباب بلوزداد” الجزائري .

 و كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أصدر قرارا قضى بتأجيل المقابلة التي كانت ستجمع فريق “الوداد البيضاوي” بفريق “كايزر تشيفز” الجنوب إفريقي ، يوم 19 فبراير الحالي ، على أرضية ملعب “السلام” بالقاهرة ، إلى أجل غير مسمّى ، بعد اعتذار الاتحاد المصري للاتحاد الإفريقي عن إجراء اللقاء على الأراضي المصرية .

التعليقات مغلقة.