أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جهة الدار البيضاء ضيف شرف معرض العقار المغربي بباريس

أعلن الاثنين في الدار البيضاء عن برنامج معارض “جولة العقار المغربي في أوروبا والشرق الأوسط”، التي شملت هذه السنة ثلاث محطات هي: بروكسل وباريس وأبوظبي، والتي يرتقب أن تستقطب نحو 80 ألف زائر، جلهم من المهاجرين المغاربة الراغبين في الاستثمار العقاري في بلدهم الأصلي.

 يشكل معرض سماب باريس، الذي سينظم هذه السنة دورته الـ 15 ما بين 22 و24 يونيو، المعرض المركزي، نظرًا إلى أهمية الجالية المغربية بفرنسا، والتي تقدر بنحو 1.6 مليون شخص، بينهم 400 ألف شخص يعيشون في منطقة باريس (إيل دو فرانس).

يقول سمير الشماع، رئيس مجموعة “سماب” المنظمة لمعرض العقار المتجول، “في السنة الماضية استقطب معرض العقار المغربي في باريس 38 ألف زائر، وشاركت فيه مشاريع عقارية من 45 مدينة مغربية. وأبرز البحث الميداني حول الزوار أن غالبيتهم شباب، ويرغبون في شراء عقار في المغرب”.

أبرز البحث الميداني، الذي قدمت نتائجه الاثتين خلال لقاء صحافي في الدار البيضاء، أن أكثر من 60 في المائة من زوار معرض باريس للعقار المغربي في 2017 تقلّ أعمارهم عن 49 عامًا، وأن نصفهم تقلّ أعمارهم عن 35 عامًا. كما تشير نتائج البحث إلى أن 49 في المائة من الزوار يزورون المعرض لأول مرة، رغم أنه ينظم بانتظام منذ 14 عامًا.

عن نوايا الزوار، يشير البحث إلى أن 92.5 في المائة من بينهم يرغبون في شراء عقار سكني بالمغرب، فيما يفضل 7.5 في المائة منهم اقتناء قطعة أرضية.

التعليقات مغلقة.