أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جهة كلميم واد نون تراهن على رحلات “لارام”

دعا عبد الرحيم بنبوعيدة، رئيس مجلس جهة كلميم واد نون، شركة الخطوط الملكية المغربية إلى زيادة عدد الرحلات الجوية بين مطار الدار البيضاء ومطاري كلميم وطانطان، لتمتد على الأسبوع بأكمله، خصوصا وأن الجهة مقبلة على فتح مطار كلميم الجديد ذي المواصفات الدولية.

وبحسب بلاغ للجهة، فقد طالب بنبوعيدة “لارام”، خلال اجتماع للجنة القيادة الخاصة باتفاقية تعزيز شبكة الربط الجوي لجهة كلميم واد نون، في المديرية الجهوية النقل الجوي، بتغيير الأسطول الجوي من طائرات ذات طاقة استيعابية صغيرة إلى طائرات متوسط،ة بغية حلحلة مشكل نفاد تذاكر الرحلات وكذا تجويد الخدمات، فضلا عن تغيير برنامج الرحلات الأسبوعي ليضم يوم الأحد بدل يوم الإثنين؛ نظرا للطلبات المتزايدة للساكنة.

وتعتزم الخطوط الملكية المغربية تقليص عدد رحلاتها ابتداء من شهر مارس القادم من 5 إلى 3 رحلات في الأسبوع، لمدة شهرين، بسبب أشغال التهيئة التي يعرفها مطار طانطان.

وفي هذا السياق دعا بنبوعيدة الشركة إلى الاستمرار في عدد الرحلات نفسه بين مطاري كلميم والدار البيضاء، على أن تستمر بمطار طانطان بعد انتهاء الأشغال، كون أن مطار كلميم غير معني بهذه الأعمال.

وأكد أعضاء لجنة القيادة، خلال هذا الاجتماع، على ضرورة تسوية كل الملفات العالقة الخاصة بهذه الاتفاقية، وتجاوز الخلافات، ومراكمة الجهود، والدفع بالعمل لتقوية هذه الشراكة.

وفي هذا الإطار، استعرض ممثل “لارام” الإطار العام للاتفاقية الخاصة بالربط الجوي، والأرقام الخاصة بعدد الرحلات التي أجرتها الخطوط الملكية المغربية بمطاري كلميم وطانطان.

التعليقات مغلقة.