أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية لسنة 2018 مشاركة مغربية إحترافية تحتاج التنويه .

رشيد گداح / صفرو .
النسخة الأولى من جوائز التميز التي أطلقها ” الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية” التي تعتبر الأرقى على المستوى العالمي في مجال الإعلام الرياضي، يوم 17 شتنبر القادم آخر أجل وضع الملفات ، حيث سيقام حفل إختتام الفائزين في شهر يناير 2019 بمدينة لوزان (سويسرا).
وتشكل هذه الجوائز فرصة للاحتفال بأفضل الانتاجات في حقل الانتاجات الإعلاميةالرياضية بمختلف أجناسه، من صحافة مكتوبة ومرئية و مسموعة والكترونية وتصوير فوتوغرافي ….
الجوائز التي ستقدّم للفائزين بالمركز الأول هي عبارة عن تذكار إضافة إلى مبلغ مالي بقيمة 8000 دولار أمريكي، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 3000 دولار والثالث على 2000 دولار في أصناف التصوير (“حركة رياضية” و”ملف صور”)، الكتابة (“أفضل مقال صحفي” و”أفضل مادة صحافية”)، التعليق والتحليل، الفيديو (“لمحة عن حياة رياضي” ووثائقي”) والمدوّنة الصحفية الإلكترونية.
التصوير:
الفئتان أدناه مخصصتان للمصورين المحترفين الذين التقطوا أفضل صورة ثابتة:
1. حركة رياضية: صورة تظهر لحظة تميّز أو مهارة رياضية من حدث رياضي معيّن.
2. ملف صور: ملف يضم ثلاث صور كحد أدنى وخمس كحد أقصى. قد تكون هذه الصور من الحدث عينه أو الرياضة نفسها أو من رياضات وأحداث مختلفة.
الصحافة المكتوبة والمرئية والمسموعة:
تشمل المقالات الخاصة والعمود الصحفي. كما تبرز هذه الفئة التميّز في الإعلام الرياضي الذي يُقدّم بالصوت حيث يؤكد على المهارات الاستثنائية المطلوبة لتقديم المحتوى الإعلامي عبر الإذاعات، التلفزيون أو البث الرقمي والذي يتضمن “البودكاست” و”الفودكاست”.
يمكن أن يكون المنتوج البصري لمحة عن حياة رياضي : فيديو يصوّر مظهرًا جانبيًا أو معمّقًا في حياة رياضي أو يروي قصة ملفتة وجديدة في أحد جوانب عالم الرياضة.
كما سيتم منح جوائز خاصة من قبيل ” جائزة العمر في الإعلام الرياضي” تمنح لصحفي محترف عن مجمل أعماله، تبرز الشغف والتميّز في مجال الصحافة الرياضية. قد يكون الفائز معلّقًا إذاعيا أو تلفزيونيًا شهيرًا، أو منتجًا موهوبًا أو كاتبا صحفيا من المؤثرين على الرأي العام الرياضي.
ويتم أيضا تخصيص جائزة للصحافة الاستقصائية التي تعالج وتكشف عن قضايا ومواضيع رياضية تهم الرأي العام.
“الجوائز الخاصة” غير خاضعة لتقديم الطلبات. يحصل الفائزون بالمرتبة الأولى فقط على تذكار من دون مكافئات مالية ولا تشمل هذه الجوائز المركزين الثاني والثالث.
إد ننوه بمشاركة : ^^ شعيب بغادة ^^ الاعلامي السابق بالصحافة المكتوبة بالمغرب – الميثاق الوطني ، معتمد قناة أبو ظبي بالمغرب ، مدير مكتب قناة المجد الفضائية بالرباط
رئيس تحرير جريدة المنار بدولة اسبانيا ،مؤسس شركة أبو نزار للإعلام ، متخصص في إنتاج الأفلام الوثائقية و التوثيقية و البرامج الخاصة بالمجال السمعي البصري .

التعليقات مغلقة.