أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جوان جانز كوني تحصل على جائزة آي بي سي للتميز الدولي لعام 2018

لندن – (بزنيس واير/“ايتوس واير”) – عشية الذكرى الخمسين لإنطلاق برنامج “سيسامي ستريت” (شارع السمسم)، تكريم السيدة التي شكّلت القوّة الدافعة للسلسلة التلفزيونية الرائدة وشركة “سيسامي وركشوب” تقديراً لعملها في تغيير حياة الأطفال من خلال الإعلام.

تعدّ جائزة “آي بي سي” للتميز الدولي من أرفع الجوائز التشريفية التي يقدمها مؤتمر البث الدولي “آي بي سي”.  وقد مُنحت جائزة “آي بي سي” للتميز الدولي لعام 2018 إلى جوان جانز كوني. كانت السيدة كوني المؤسس المشارك في عام 1968 لشركة  “تشيلدرنز تيليفجن وركشوب” (ورشة العمل التلفزيونية للأطفال) التي أصبحت تُعرف حالياً باسم “سيسامي وركشوب” (ورشة عمل سمسم). وقد عُرض برنامج “سيسامي ستريت” (شارع السمسم) للمرة الأولى على التلفزيون في نوفمبر 1969 في الولايات المتحدة الأمريكيّة. ولا تزال السيدة كوني من أعضاء مجلس إدارة اللجنة التنفيذيّة للشركة ورئيستها.

فوجئت السيّدة كوني عندما إكتشفت أنّ الأطفال في كافة أنحاء أمريكا يرددون كلمات الإعلانات الخاصة بالبيرة: فقد أدركت أنّ التلفزيون يصل إلى الأطفال، وتساءلت عما إذا كان من الممكن استخدام هذه المنصة الإعلاميّة القويّة كأداة للتعليم. وأتت النتيجة على شكل برنامج “سيسامي ستريت” (شارع السمسم)، وهو مزيج فريد من نوعه من الدمى، والأطفال، ومجموعة متعددة الثقافات من الممثلين ونخبة من الضيوف المميزين الذين تربطهم الموسيقى التي تساهم بترسيخ العناصر التعليميّة.

ويُعرض برنامج “سيسامي ستريت” حالياً في 150 بلداً حول العالم، وتمّ إنتاج نسخ محليّة لأكثر من 20 بلداً منها المكسيك (46 عاماً)، وألمانيا (45 عاماً)، وهولندا (42 عاماً). وفي بنغلادش، يتمتّع مشاهدو “سيسيمبور” الذين تبلغ أعمارهم أربع سنوات بمعدل إتقان القراءة والكتابة أعلى بنسبة 67 في المائة من غير المشاهدين. وفي جنوب أفريقيا، من المحتمل أن يتمتع مشاهدو “تاكالاني سيسامي” بالوعي أربع مرّات أكثر بشأن مشاكل النقص في المناعة “إتش آي في”/ “الإيدز” من أقرانهم من غير المشاهدين. ويساهم “عالم سمسم” بمنح المشاهدين المصريّين البالغين من العمر أربعة أعوام نفس مستويات إتقان الرياضيّات والقراءة والكتابة كغيرهم من المشاهدين الذين يبلغون خمسة أعوام من العمر. ويحقّق الأولاد الأمريكيّون الذين شاهدوا برنامج “سيسامي ستريت” (شارع سمسم) في فترة ما قبل المدرسة معدل علامات أعلى بنسبة 16 في المائة في المدرسة الثانويّة بالمقارنة مع زملائهم الذين لم يشاهدوا البرنامج.

وقالت السيدة كوني في هذا السياق: “نشعر بالامتنان تجاه ’آي بي سي‘ لتقديرها وتكريمها للوسائل التي استخدمناها طيلة 50 عاماً لدمج قوّة الإعلام مع الدمى المتحركة في ’سيسامي ستريت‘ ليس لتطوير عالم الإعلام التعليمي فحسب، إنما أيضاً للتمكن من التأثير بحياة الكثير من الأطفال.” وأضافت: “نحن نشعر بالفخر والتواضع لحصولنا على جائزة ’آي بي سي‘ للتميز الدولي، وأنا أشكركم باسم جميع من عمِل ويعمل في ’سيسامي وركشوب‘.”

من جانبه، قال مايكل كريمب، الرئيس التنفيذي لشركة “آي بي سي” في معرض تعليقه: “من خلال التلفزيون، وحاليّاً من خلال الإعلام الجديد، يشكّل برنامج ’سيسامي ستريت‘ عامل تأثير تحويلي وإيجابي حقيقي في حياة الأطفال. لقد ساهم بتغيير وجه التلفزيون وكان له أثر كبير على قطاعنا. يشرفني أنّ نتمكّن من تقديم جائزة ’آي بي سي‘ للتميز الدولي إلى المؤسّسة المشاركة جوال جانز كوني، التي صادف أيضاً أنّها أوّل امرأة تحصل على الجائزة”.

وسيتمّ تقديم الجائزة كجزء من حفل جوائز “آي بي سي” يوم الأحد الموافق 16 سبتمبر في تمام الساعة 18:30. وسيقوم ستيف يونجوود، رئيس الإعلام والتعليم والرئيس التنفيذي لشؤون العمليّات في سيسامي وركشوب”، باستلام الجائزة. سيرافقه إلى المنصة ضيف مميّز من أبطال “سيسامي ستريت”.

إنّ حفل جوائز “آي بي سي” مجاني لكافة زوار “آي بي سي”.

## انتهى ##

ملاحظات للمحررين:

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول “آي بي سي” لعام 2018، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: show.ibc.org

لمحة عن “آي بي سي”

يُعتبر مؤتمر البث الدولي “آي بي سي” الحدث الرائد عالمياً في مجال الإعلام والترفيه والتكنولوجيا. ويجمع “آي بي سي”، الذي يجذب ما يزيد عن 57 ألف مشارك من 170 بلداً، مؤتمراً يحظى بالكثير من الاحترام ومُتابع من قبل الأقران ومعرضاً يشارك فيه أكثر من 1,700 مزوّد رائد لتقنيات الإعلام الإلكترونية والترفيه المتطورة. وبالإضافة إلى المعرض والمؤتمر عالمي المستوى، يضم مؤتمر “آي بي سي” أيضاً  منصات “آي بي سي دايلي” و”آي بي سي تي في”  و”آي بي سي 365″.

وتوفر منصة “آي بي سي 365” على مدار العام تبصرات وآراء حول أبرز المواضيع والتوجّهات الرئيسية، من صحفيين رائدين في القطاع، وتقارير دقيقة، وأبحاث تقنية خاضعة لمراجعة الأقران، وندوات عبر الإنترنت ومكتبة موسعة من تسجيلات الفيديو.

مواعيد “آي بي سي” لعام 2018

المؤتمر: من 13 إلى 17 سبتمبر 2018

المعرض: من 14 إلى 18 سبتمبر 2018

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول “آي بي سي 2018″، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: show.ibc.org

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20180730005222/en/

 

التعليقات مغلقة.