أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

حادث مروري خطير يرفع عدد ضحايا عمال الشركات بالقنيطرة

محمد حميمداني

أسفر حادث انقلاب حافلة كانت تقل مجموعة من عاملات إحدى الوحدات الصناعية بالقنيطرة بالقنيطرة، يومه الخميس 6 ماي الحالي، إلى إصابة حوالي 13 عاملة من عاملات الشركة ، بإصابات متفاوتة الخطورة.

الحادث الذي وقع على مستوى شارع الجاحظ ، المتواجد بمنطقة عرصة القاضي، عمالة إقليم القنيطرة، نتج عن انقلاب حافلة كانت تقل ما يقارب 15 عاملة من عاملات إحدى شركات “الكابلاج”.

ووفق إفادات ميدانية ، فالحادث وقع بسبب عدم احترام سائق الحافلة لعلامات التشوير الطرقي، و هو ما أدى اصطدام الحافلة بسيارة خفيفة من نوع “داسيا دوكر”، و بالتالي انقلابها وسط الطريق نتيجة قوة الاصطدام.

وقد تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي الإدريسي، بمدينة القنيطرة، لتلقي الإسعافات الضرورية، ضمنهم 3 وصفت حالتهم بالخطيرة،  فيما باشرت عناصر الشرطة إجراء تحقيق لتحديد ظروف وملابسات هذا الحادث المأساوي الذي ينضاف إلى سلسلة الحوادث المأساوية التي تم تسجلها بهاته المنطقة، والتي كان ضحاياها عمال و عاملات من وحدات صناعية، وهو الأمر الذي يستوجب إجراء تحقيق فوري واتخاذ تدابير صارمة للحد من حوادث الطرق المنتشرة وسط آليات نقل عمال هاته المؤسسات الصناعية و التي تخلف ضحايا تعبر المؤشرات المسجلة عن خطورتها.

وكان حادث مشابه وقع سابقا على مستوى الطريق المؤدية إلى المهدية قد أدى إلى مقتل شخص واحد وإصابة 9 من العمال إثر انقلاب حافلة لنقل العمال.

التعليقات مغلقة.