أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

حادث مهني خطير بالميناء المعدني لآسفي

عبد الرزاق كارون /آسفي

لا زال ميناء آسفي يعيش على وقع حوادث الشغل، بعدما تعرض احد العمال -عبد القادر المدك- لحادث شغل صباح يومه السبت بورش الميناء المعدني بمنطقة أولاد سلمان، جنوب آسفي.

وحسب مصادر محلية، فان الحادث كان نتيجة سقوط لوحة حديدية كبيرةتستعمل في تركيب الاسمنت المسلح ، ما ادى الى اصابة العامل اصابات بليغة على مستوى الراس والاطراف السفلية حيث تم نقله في سرية تامة الى المستشفى الاقليمي محمد الخامس، ثم بعد ذلك الى مدينة مراكش بعدفشل الطاقم الطبي للمستشفى الاقليمي في توقيف النزيف الحاد الذي اصابه على مستوى الراس.
يشار الى ان المسؤولين عن اوراش البناء بالميناء المعدني درجوا ومنذ مدة ، عند وقوع حادثة من حوادث الشغل، على ترهيب العمال ومنعهم من اخذ صور للحادث بواسطة هواتفهم خوفا من انتشار انباء عن الحوادث التي أدت الى فقد عدد من العمال لارواحهم .

وكانت في وقت سابق قد حلت لجنة من المفتشية العامة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء للقيام بمهمة تفتيشية للوقوف على حيثيات الحادث المأساوي الذي أدى خلال شهر ابريل الماضي إلى غرق وإصابة مجموعة من العمال بورش بناء الميناء المعدني بإقليم أسفي.
حادث اليوم يمس في الجوهر مسالة السلامة المهنية للعمال الذين يعملون في يعملون في ظروف صعبة و مزرية وفي غياب لابسط شروط السلامة البحرية.

التعليقات مغلقة.