أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

حزب التقدم والاشتراكية يغادر الحكومة

قرر حزب التقدم والاشتراكية مغادرة سفينة الحكومة .

وبرر الحزب قرار مغادرة حكومة سعد الدين العثماني، بكون “الأغلبية الحكومية الحالية، ومنذ تأسيسها إلى اليوم، وضعت نفسها رهينة منطق تدبير حكومي مفتقد لأي نَفَس سياسي حقيقي يمكن من قيادة المرحلة، والتعاطي الفعال مع الملفات والقضايا المطروحة، وخيم على العلاقات بين مكوناتها الصراع والتجاذب والسلبي وممارسات سياسوية مرفوضة، حيث تم إعطاء الأولوية للتسابق الانتخابوي في أفق سنة 2021، وهدر الزمن السياسي الراهن”.

وفي اتصال بجريدة اصوات بالمحلل السياسي، مجمد الشرقاوي، عن اسباب هذا الانسحاب،اشار الشرقاوي الى ان التقدم والاشتراكية لم ينسحب من الحكومة لان له تقدير سياسي اخر، فقد ركب الشيوعيون سفينة خمس حكومات متتالية ومتناقضة بين حكومة قادها اليساري عبد الرحمن اليوسفي وحكومة التقنوقراط جطو وحكومة المحافظ عباس الفاسي وحكومتي الاسلامي عبد الاله بنكيران والفقيه العثماني.

التقدم انسحب لان كعكة الاستوزار كانت ظالمة وتركت له نصف وزارة بعدما كان يتمتع بخمس وزارات في عهد بنكيران. كان بامكان الرفاق ان يظلوا في الحكومة الى ان يرث الله الارض ومن عليها لو منحت لهم وزارة اضافية لكن خيار التقليص جعل مشاركتهم شبه منعدمة ففضلوا القفز من سفينة الحكومة بموقف سياسي ينقد ما تبقى من رصيدهم السياسي. هذا مكان

التعليقات مغلقة.