أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

حزب الكتاب يرجئ البث في الاستمرار في الحكومة الى غاية نونبر المقبل

انعقد امس الخميس وبصفة استثنائية اجتماع للمكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية وذلك لاجل التداول

في التطورات الأخيرة التي تشهدها الساحة الوطنية، وخاصة ما يتعلق بالقرارات الملكية التي اتخذها محمد السادس بعد اطلاعه على تقرير المجلس الأعلى للحسابات بخصوص تنفيذ برنامج “الحسيمة منارة المتوسط”.

وعقب هذا الاجتماع اصدر الحزب بلاغا اكد من خلاله على ان ” الأمين العام للحزب والرفيقين اللذين تحملا المسؤولية الوزارية، سواء في الحكومة السابقة أوفي الحكومة الحالية، والمعنيِّين بهذه القرارات، أدوا مهامهم العمومية بحرص شديد على الامتثال لما تستلزمه المصالح العليا للوطن والشعب، متشبعين في ذلك بقيم ومبادئ الحزب القائمة على الروح الوطنية العالية وعلى ضرورة التحلي بأقصى درجات النزاهة والصدق والأمانة”.

وتجب الاشارة الى ان  موضوع استمرار الحزب في المشاركة في الحكومة الحالية من عدمه  قد استاثر باهتمام بالغ خلال هذا الاجتماع. وبعد نقاش عميق ومستفيض لهذه المسألة من مختلف جوانبها قرر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، طبقا لمقتضيات القانون الأساسي للحزب، عرض هذا الأمر على أنظار اللجنة المركزية المقرر التئامها في دورة استثنائية يوم السبت 4 نونبر 2017، على أن يواصل المكتب السياسي مشاوراته في الأمر بناء على المستجدات التي يمكن أن يشهدها الموضوع.

قادري عبد التواب

التعليقات مغلقة.