أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

حصلية أولية لحادثة انجراف حافلة للركاب بفعل السيول الجارفة

أصوات

ارتفعت حصيلة الوفيات في حادثة انجراف حافلة للركاب بفعل السيول الجارفة، على مستوى واد طاطا، صباح اليوم الإثنين، إلى 8 قتلى، في حصيلة أولية، فيما تم إنقاذ 13 آخرين، بالإضافة إلى تسجيل 8 ركاب في عداد المفقودين لحدود اللحظة.

هذا وخلفت التساقطات الرعدية الاستثنائية ارتفاعا في منسوب العديد من المجاري المائية بنسب غير مسبوقة، حيث ارتفعت حمولة “واد طاطا” لأزيد من 2300 متر مكعب في الثانية، وكذا “واد زكيد” حيت بلغت حمولته 1900 متر مكعب في الثانية.

وعن الخسائر المادية، فقد عرفت جل مناطق الإقليم، أضرارا متعددة، حيث وفي حصيلة أولية، تم تسجيل انهيار كلي أو جزئي لبعض المنازل، والتي سبق إجلاء قاطنيها في وقت سابق، كما تسببت الأمطار الطوفانية بانهيار كلي أو جزئي لعدة منشآت فنية بالإقليم، بالإضافة إلى تضرر عدة مقاطع طرقية، وانقطاع حركة المرور بعدة محاور كذلك.

وفي سياق متصل، فقد اتخذت وزارة الداخلية، كافة التدابير الضرورية لمواجهة الأضرار المحتملة التي قد تتسبب فيها الاضطرابات الجوية، بما في ذلك تقديم كل أشكال الدعم والمساعدة اللازمين. مع تسخير جميع الموارد والوسائل من أجل ضمان سلامة المواطنين والممتلكات. وذلك من خلال تنسيقها مع مختلف القطاعات والمصالح والسلطات المعنية.

وناشدت ذات الوزارة عبر بلاغها، المواطنين بكافة أقاليم المملكة المعنية بالاضطرابات الجوية، موضوع النشرات الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، بتوخي الحيطة والحذر، سيما بمحاذاة المجاري المائية والشعاب، وعدم المغامرة بالمرور بالمقاطع القابلة للغمر أثناء ارتفاع منسوب الأودية.

 

 

 

التعليقات مغلقة.