أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

حكومة سبتة المحتلة تؤكد استعدادها للتصدي لأية محاولة للهجرة غير الشرعية

أصوات

صرحت مندوبة الحكومة الإسبانية في سبتة المحتلة، “كريستينا بيريز”، يوم  أمس الأربعاء 25 شتنبر 2024، أن إسبانيا تعتزم  تعزيز قواتها المنتشرة على الحدود مع المغرب، في سياق  تجدد الدعوات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والداعية للهجرة الجماعية يوم 30 شتنبر المقبل. مؤكدة أن “السلطات الإسبانية سترد على أي حدث في 30 شتنبر أو غيره”.

هذا وانتشرت دعوات جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، تحرض على الهجرة نحو الثغر المحتل، يوم الإثنين 30 شتنبر، بعد فشل  المحاولة السابقة في 15 من نفس الشهر الجاري.

وقالت المسؤولة الإسبانية في ذات السياق، إن “القوات والهيئات الأمنية على أهبة الاستعداد”. مضيفة أن “قوات الأمن الإسبانية سوف ترد على أي حادث قد يقع في محيط الحدود أو في المياه”. مشيدة في الوقت نفسه، بالتعاون المغربي في صد محاولات الهجرة غير النظامية.

وعبرت المتحدثة  نفسها، عن امتنانها للسلطات المغربية على التعاون في 15 شتنبر الماضي لصد محاولات الهجرة الجماعية. معربة عن أملها في أن تتمكن القوات العمومية المغربية من صد جميع المحاولات الرامية للهجرة سواء كانت فردية أو جماعية في المستقبل.

وقالت ذات المتحدثة، “بالأمس فقط، التقى رئيس الحكومة الإسباني برئيس الحكومة المغربي وكان الموضوع ذو الأولوية في المحادثة هو الهجرة”.

 

التعليقات مغلقة.