أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

حلم تنظيم كأس العالم… فرزالدول الأوربية والعربية التي أعلنت تصويتها للملف المغربي بدأ

أقل من 3 أشهر فقط باتت تفصلنا عن اليوم الحاسم الذي سيعلن فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم عن اسم الدولة التي سيكون لها شرف تنظيم نهائيات كأس العالم لسنة 2026، والذي يتنافس عليه كل من الملف المغربي والملف الثلاثي الذي يضم الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.
آخر المعطيات المتوفرة تقول أن هناك شبه إجماع أوروبي على دعم الملف المغربي والتصويت لصالحه يوم الحسم، لعدة اعتبارات أهمها الشراكة القوية التي تربط المغرب بالاتحاد الأوروبي وكذا القرب الجغرافي الذي سيمكن أيضا عددا من دول الجنوب الأوروبي من تحقيق مكاسب اقتصادية من التظاهرة إثر توافد مئات الآلاف من السياح إلى المغرب.
في هذا الصدد، أعلن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في تصريح نقلته صحيفة لوموند أن فرنسا عازمة على منح صوتها للمغرب ، مؤكدا أن الروابط التاريخية والسياسية والاقتصادية تجعل هذا الأمر محسوما ولا نقاش فيه.
للإشارة فإن الكاف دعا جميع الاتحادات الإفريقية لدعم الملف المغربي باعتباره ممثلا للقارة ككل، حيث بات المغرب مطالبا فقط بكسب الأصوات العربية في الاتحاد الآسيوي إن أراد ضمان فوزه في السباق ، المملكة السعودية فندت الشائعات التي تم الترويج لها من قبل مؤكدة أنها ستكون مع الترشيح المغربي.

التعليقات مغلقة.