أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مسيرات جماهيرية حاشدة في عدة مناطق من محافظة “إب” اليمنية نصره لغزة

"إب" اليمنية / تقرير/ حميد الطاهري 

"إب" اليمنية / تقرير/ حميد الطاهري 

احتشد أبناء محافظة “إب”، وسط اليمن، اليوم. في 62 ساحة في مسيرات حاشدة نظمت تحت عنوان “معركة جهاد.. ومحور واحد.. مع غزة حتى النصر”. وذلك تأكيدا على الثبات والوفاء ودعما لقادة المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني المدعوم من أميركا.

فقد شهدت مدينة “إب” خروجا شعبيا تقدمه محافظ المحافظة، “عبد الواحد صلاح”. ومسؤول التعبئة، “عبد الفتاح غلاب”. وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى. والقيادات القضائية والعسكرية والامنية والأكاديمية. على الرغم من غزارة الأمطار التي استمرت دون توقف في مدينة “إب” وضواحيها.

كما خرجت في مديريات “المربع الشمالي”، “يريم”، “السدة” و”الرضمة” ثلاث مسيرات حاشدة. فيما خرجت في مديرية “النادرة” مسيرتين في مركز المديرية. وفي عزلة “الشرنمة السفلى” بمنطقة “العود”. وشهدت مديرية “ذي السفال” خمس مسيرات في مركز المديرية. وفي “الجعاشن” و”الدخال” وفي عزلتي “حبير” و”العداني” وكذا في “الصفة”. فيما احتشد أبناء مديرية “القفر” في ثلاث ساحات بمركز المديرية وفي “ربابة” وعزلة “بني ساوي”.

أما بمديرية “حبيش” فقد احتشد أبناؤها في مركز المديرية وفي منطقة “الربوع” و”المدورة” و”العارضة”. وفي مديرية “السياني” خرجت جموع غفيرة في ثلاث ساحات بمركز المديرية وفي “الهادس” و”النقيلين”. أما أبناء “بعدان” فقد احتشدوا كعادتهم في أربع ساحات بمركز المديرية وفي عزلة “دلال” وعزلة “المنار” وساحة “سوق الليل” لمديريتي “العذارب” و”بني منصور”.

كما خرج أبناء مديرية “المخادر” بأعداد كبيرة في ساحة مركز المديرية. فيما شهدت مديرية “الشعر” خروج مسيرتين في ساحتي مركز المديرية وفي “الجبل”. واحتشد أبناء مديرية “السبرة” في ثلاث ساحات بمركز المديرية و”في سوق الأحد: و”إدمات”.

واحتشد أبناء مديريات “المربع الغربي” في ثلاثين ساحة. كان نصيب مديرية “العدين” منها أربع ساحات في مركز المديرية وفي “عردن”، “السارة” و”شلف”. وستة ساحات في فرع “العدين” بمركز المديرية وفي “المزاحن”، “بني يوسف”، “بني احمد” و”الأخماس”. وساحة لعزلتي “العاقبتين” و”الأهمول”. فيما خرجت مديرية “مذيخرة” في ستة ساحات بمركز المديرية وفي “الافيوش”، “حزة”، “حليان”، “خولان” و”الاشعوب الشرقي”. 

اما مديرية “حزم العدين” فقد خرج أبناؤها في أربعة عشر ساحة بمركز المديرية وفي “البراح”، “الجبجب”، “المحطة”، “نجد”، “العدن”، “الجنيد”، “الصافية”، “خبأت”. إضافة ل”الأعموس”، “الاحكوم”، “بني سليمان”، “الاجعوم”، “الفنج” و”المقربة”.

وهنأ المحتشدون في المسيرات حركة المقاومة الإسلامية “حماس” باختيار القائد، “يحيى السنوار” خلفا للشهيد القائد “اسماعيل هنية”. لإكمال مسيرة الجهاد ضد المحتل الصهيوني. مؤكدين في بيانات مسيراتهم انها مهمة كبيرة وجسيمة في هذه المرحلة الحساسة من جهاد الشعب الفلسطيني. مع العملية المباركة “طوفان الأقصى” التي كسرت عنجهية الصهاينة وجدارهم الحديدي المزعوم.

وحيا المحتشدون العمليات العظيمة للقوات المسلحة ضد الصهاينة والامريكان والبريطانيين نصرة لفلسطين في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس. خلف قيادة المجاهد والقائد الحكيم “عبد الملك بدر الدين الحوثي”. مؤكدين أن العدو الصهيوني إلى زوال رغم دعم الامريكان وحلفائهم. وهذا وعد الله. وإن الرد آت لا محالة ضد الصهاينة الذين عليهم أن يذوقوا مرارة الانتظار ليلا ونهارا.

وخاطب المحتشدون في ساحات محافظة “إب” حكام العرب والمسلمين داعين إياهم لأداء واجبهم الديني والعروبي نصره لفلسطين وللشعب الفلسطيني. 

التعليقات مغلقة.