أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

خطيب لهبيل واليا لجهة الشرق

إخلاص طالبي

ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الجمعة، بالقصر الملكي بالرباط، مجلسًا وزاريًا خصص للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2025، والمصادقة على مشاريع مراسيم تتعلق بالمجال العسكري، إضافة إلى عدد من الاتفاقيات الدولية ومجموعة من التعيينات في المناصب العليا.

وطبقًا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الداخلية، تفضل جلالة الملك، أعزه الله، بتعيين عدد من الولاة والعمال بالإدارة المركزية والترابية.

حيث تم تعيين خطيب الهبيل واليا على جهة الشرق، خلفا لمعاد الجامعي الذي تم تعيينه واليا على جهة فاس مكناس.

ولد خطيب الهبيل، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله واليا على جهة الشرق في 7 نونبر 1958  بوجدة.

بدأ خطيب الهبيل، الحاصل على دبلوم مهندس دولة، في الهندسة المدنية، مساره المهني سنة 1983، بصفته مهندس دولة بالمؤسسة الجهوية للتجهيز والبناء -الشرق، قبل أن يعين مندوبا جهويا للإسكان ببني ملال- أزيلال سنة 1990.

كما شغل خطيب الهبيل، سنة 1992، منصب مدير المؤسسة الجهوية للتجهيز والبناء -الجنوب، ثم مدير المؤسسة الجهوية للتجهيز والبناء -تانسيفت سنة 1997، ليشغل بعد ذلك منصب مدير الشركة الجهوية العمران -مراكش والعمران -تامنصورت، بتاريخ 30 أبريل 2009.

وقد حظي خطيب الهبيل بالثقة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، فعينه عاملا على إقليم النواصر بتاريخ 26 نونبر 2010، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن حظي مجددا بالثقة المولوية السامية، حيث عينه جلالة الملك، عاملا على إقليم سطات بتاريخ 06 فبراير 2016، ثم واليا على جهة بني ملال -خنيفرة وعاملا على إقليم بني ملال ابتداء من تاريخ 07 فبراير 2019. ليتم تعيينه اليوم واليا على جهة الشرق.

الخطيب الهبيل متزوج وأب لثلاثة أبناء، وهو حاصل على وسام العرش من درجة فارس.

التعليقات مغلقة.