أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

خليفة باشا الحسيمة يؤكد استجاب عامل الاقليم لشاب الذي يحتج امام مقر البلدية‎

صرح خليفة باشا الحسيمة، أثناء استفساره لاحد الشباب الذي يحتج أمام مقر البلدية، مطالبا باستغلال الملك العمومي لإقامة مشروع له، وقال خليفة الباشا في بث مباشر على صفحة شاب الذي كان يوثق احتجاجته، حيث قال للاخير “بأن سيد العامل استجاب لمطالبك ومنحك حق استغلال مساحة بكورنيش صباديا”.
وكان شاب من حاملي المشارع قد نفذ وقفة احتجاجية لليوم التالي امام مقر بلدية الحسيمة، يدعي  عرقلة مشروعه الاستثماري بالمدينة، رغم قيامه بكافة الإجراءات القانونية المعمول بها في مجال استثماره.
وبالمقابل أكد رئيس بلدية الحسيمة في وقت سابق، أنه لم يسبق له أن رفض أي مشروع من هذا النوع، وليس هناك أي قرار رسمي بالرفض، بل على العكس حاول مساعدة المعني بالأمر، حسب صلاحياته القانونية، لأن ملف المشتكي في شقه المتعلق بالبلدية، يتعلق باحتلال الملك العام، لتشييد مطعم بالساحة المجاورة للمسرح الجديد، قرب الملعب البلدي شيبولا، وهذا الأمر يتنافي مع مقرر للمجلس البلدي، يقضي بمنع الترخيص للأكشاك داخل المدينة، خاصة المتعلقة باحتلال الملك العام.
وأوضح بودرا، أن الجواب الصحيح على الابتزاز والضغوطات هو عدم الرضوخ لها، ورفض أي نوع منها، خاصة التي تهدف الى الحصول على امتياز ما، أو تسجيل نقط انتخابية و سياسية.
بقلم : طارق بنعلي

التعليقات مغلقة.