أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

دار الشعر بمراكش تحتفل بختام موسمها السابع بإصدارات شعرية جديدة وحفل موسيقي

الرباط – بعد غد السبت، تنظم دار الشعر بمراكش حفلاً خاصاً في حديقة أحد الفنادق بالمدينة. سيكون الحفل ختاماً لبرنامجها الثقافي والشعري للموسم السابع 2023/2024.

الحفل سيشهد توقيع دواوين شعرية جديدة لشعراء صاعدين. ستتم هذه الفعالية بمشاركة أقلام شابة، منها دواوين “الأبابيل” لأسماء إدعلي أوبيهي، و”الشك أفصح ما لديك” لمبارك العباني، و”قاب وحيين” لحمزة الخازوم، و”النفس الأخير” لبدر هبول. هذه الإصدارات صدرت عن منشورات دائرة الثقافة في حكومة الشارقة.

برنامج الحفل يتضمن أيضاً قراءات شعرية من مجموعة من الشعراء. سيتم تقديم مداخلات وشهادات من شعراء وإعلاميين وفاعلين جمعويين، تتناول برمجة دار الشعر بمراكش وآفاق برنامجها المستقبلي.

كما ستقدم الفنانة سكينة مويس فقرات موسيقية تعيد ألق الطرب المغربي والعربي الأصيل. سيشارك في الحفل أيضاً الفنان والموسيقي عزالدين دياني.

باختتام هذا الحفل، تواصل دار الشعر بمراكش جهودها في دعم الشعر المغربي وتجارب شعرية متنوعة. الدار ستواصل فتح أبوابها لمبادرات وبرامج جديدة. تأسست دار الشعر بمراكش في عام 2017، وهي تعمل على ترسيخ الشعر في المجتمع من خلال برامج متعددة تحتفي بالتنوع الثقافي المغربي.

التعليقات مغلقة.