أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

درك سيدي يحي زعير يسقط عصابة سرقة المواشي في فخ الاعتقال بعد نصب كمين محكم‎

رشيد الشعبي

تفاعلا مع عدة شكاية توصلت بها، في موضوع سرقة المواشي من إحدى الضيعات بمنطقة سيدي يحيى زعير، قامت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي بسيدي يحيى زعير، بحملات تمشيطية وتطهيرية مباغتة، أسفرت عن اعتقال مشتبه بقيامهم بهذا الفعل الجرمي.

 

وهكذا فقد تمكنت عناصر درك سيدي يحيى زعير من إسقاط مشتبه بضلوعهم في ترويع الساكنة، في فخ الاعتقال، وهي متلبسة بفعل السرقة.

عملية التوقيف جاءت إثر كمين محكم نصب لأفراد العصابة الإجرامية وهم على مثن شاحنة صغيرة (بيكوب) وعلى مثنها ثور وبعض الخرفان.

التحقيق الذي باشرته عناصر الدرك مع الموقوفين وتنقيطهم في قاعدة البيانات، أوضحت أنهم من أصحاب السوابق القضائية وأنهم قامو بعدة عمليات لسرقة المواشي بالمنطقة.

وقد تم وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، لتعميق البحث معهم وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المرتكبة، والامتدادات الممكنة لهذا النشاط الإجرامي بأمر من النيابة العامة المختصة.

حملات تطهيرية قادها الرائد المهدي الملولي قائد سرية عن العودة والتي تركت انطباعا جيدا لدى الفلاحين وأصحاب الضيعات بالمنطقة، الذين أثنوا على هذا الجهد الأمني الذي يأتي استمرارا لسلفه الرائد طارق أشوقي الدي عين قائدا لسرية تمارة.

التعليقات مغلقة.