أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

دعا إلى توجيه شكايات ل”الهاكا”..وزير الاتصال يتبرأ من “رداءة” برامج رمضان

رمى محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال بكرة “رداءة” انتاجات القنوات التلفزية الرسمية خلال شهر رمضان، في ملعب الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا”.

ورد الأعرج على انتقادات البرلمانيين خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، بالتأكيد على أن الحكومة “ليست صامتة” بخصوص ما تحدث عنه النواب من “رداءة”، مشددا على أن “هناك لكن مقتضيات دستورية وتشريعية تنظم مراقبة البرامج، والتي تتولاها الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري”.

وبعد أن عبر عن تفهمه ل”الغيرة” الي عبر عنها النواب، أكد الوزير على أن “الهاكا” تتوفر على مساطر تتعلق بتلقي الشكايات “يمكن أن يتم توجيهها إليها للعمل على تقييم البرامج”، داعيا في هذا السياق إلى “احترام المساطر”، مع التذكير بأن وزارته تشتغل في اطار اعادة النظر في دفاتر التحملات للقنوات العمومية.

ووجه البرلمانيون انتقادات لاذعة للبرامج التلفزية في القنوات العمومية، مؤكدين على أن الحكومة “غير قادرة على مواجهة المد الجارف من رداءة الانتاج، والتي تنطوي على استخفاف بذكاء المشاهدين، من الاصرار على تقديم انتاجات يجمع المغاربة على ضعف قيمتها الفنية”، حسب ما جاء على لسان البرلماني عن حزب التجمع الدستوري، العباس الومغاري.

من جهته، أكد عبد اللطيف وهبي، على أنه “ليس هناك مبرر لاعادة طرح الموضوع، فكل شهر
رمضان نطرح هذا الموضوع، و”اللي فريوسهم فريوسهم”، وكل سنة نمرر الميزانية ونفس الوجوه باقية في أمكنتها”، حسب ما جاء على لسان المتحدث.

محمد مبديع، رئيس الفريق الحركي في مجلس النواب، حاول تبرئة الوزير المنتمي لحزبه، بالتأكيد على أنه “ليس مسؤولا عن الوضع الذي وصل اليه القطاع، والذي يعرف تراكمات ومرضا قديما”.

وتواجه الانتاجات الرمضانية في القنوات العمومية الوطنية انتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما يراه العديد من المشاهدين “رداءة” في مضامينها، خصوصا في ما يتعلق ب”السيتكومات”.

التعليقات مغلقة.