أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

دعوة فيدرالية الناشرين الوزارة الوصية لمزيد من الدعم للصحافة لتجاوز آثار الجائحة.

محمد حميمداني

 خلال لقاء جمع رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف ، “نور الدين مفتاح” مع وزير الثقافة و الشباب و الرياضة “عثمان الفردوس” ، اليوم الأربعاء ، عرضت الفيدرالية تصورها الشامل لمنظومة الدعم العمومي للصحافة الوطنية .

 

الفيدرالية اعتبرت تقديمها لهاته المذكرة بأنه يندرج في إطار ترافعها في موضوع دعم الصحافة الوطنية في ظل جائحة كورونا ، بتداعياتها السلبية على مستوى القطاع ، و دعم الوزارة الوصية للقطاع من أجل التغلب على هاته الآثار بانعكاساتها السلبية أمام تراجع مختلف المؤشرات المتصلة بواقع قطاع الصحافة بالمغرب .

 

رئيس الفيدرالية قال بأنه “قام بشرح مضامين تصورها للوزير ، منوها بالمجهود الذي قامت به السلطات العمومية من أجل مواكبة القطاع في هذه الظروف الصعبة ، و لافتا الانتباه إلى التفاوتات التي خلفها تدبير الدعم الاستثنائي و التي تضررت منها الكثير من الصحف الورقية و الإلكترونية ، الجهوية و الوطنية” .

 

” نور الدين مفتاح” ، حث الوزارة على ضرورة معالجة المشاكل العالقة ، وبناء مقاربة تشاركية بين جميع المتدخلين في القطاع ، بما يحقق الإنصاف و الشفافية .

خلاصات مجريات اللقاء أكدت على استمرار الحكومة في صرف رواتب العاملين في المؤسسات الصحافية كاملة للشهور الثلاثة المقبلة ، في إطار تطبيق مقتضيات الدعم الاستثنائي الممنوح في إطار مواجهة آثار الجائحة ، و ذلك إلى غاية مارس 2021 .

 

كما تم الاتفاق على عقد لقاء مشترك يجمع كافة المتدخلين في القطاع مع نهاية شهر فبراير ، لوضع تصور مشترك لتدبير الدعم السنوي العادي لسنة 2021 .

 

وزير الثقافة و الشباب و الرياضة ، “عثمان الفردوس” ، جدد التزام الحكومة بتسديد التزامات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ذات الصلة بالرواتب التي صرفتها منذ يوليوز 2020 .

 

التعليقات مغلقة.