أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

دورة ثالثة من مهرجان “جاز تحت الأركان” بالصويرة

انطلقت بالصويرة فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان “جاز تحت الأركان”، بمشاركة فنانين من المغرب وفرنسا والسويد.

ويتضمن برنامج دورة هذه السنة، التي يحتضنها فضاء دار الصويري، وتختتم الجمعة، ثلاث سهرات، يحيي أولاها الرباعي الفرنسي المكون من مارك بيرثوميو وغيوم ديسبوا وخليل بنسودة وغزافييه سارازان؛ والثانية مجيد بقاس وثلاثي الجاز المغربي، مع مشاركة الفنان السويدي غوران كازفيتش؛ فيما يحيي الثالثة الفنان المغربي عثمان الخلوفي، بمشاركة ياسر زيتات وفيليب هوزابفيل ومارتين لابي وأسامة موغار وأسامة شكري وعماد إنوري.

ويأتي هذا الحدث الفني ليؤكد رغبة “جمعية الصويرة موغادور” في تنويع العروض الموسيقية التي صارت تحتضنها الصويرة على مدار العام؛ حيث تشكل التظاهرة فرصة لتركيز الأضواء على مكونات عائلة الجاز المغربي، التي تستحق الاستماع إليها، والاستمتاع بها ، والاعتراف بها، بقدر حرصها على متابعة أعمال كبار هذا الفن عبر العالم.

وتهدف التظاهرة، حسب منظميها، إلى تعزيز مكانة الصويرة، باعتبارها “وجهة فنية وثقافية”، وإبراز “أهمية الموسيقى في مختلف تجلياتها”، فضلاً عن “تسليط الضوء على الفنانين المهتمين بفن الجاز عبر العالم”. كما تشكل مناسبة للجمهور لاكتشاف الفنانين المغاربة، وضمنهم المواهب الصاعدة التي تعتني بهذا اللون الموسيقي، والاطلاع على الايقاعات والألحان الموسيقية المستعملة في هذا الفن.

 

التعليقات مغلقة.