أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة:من حق الفلسطينيين على المجتمع الدولي أن يجد حلا لقضيتهم.

حول انطباعات  ماريا فرناندا إسبينوزا، رئيسة الدورة الـ73 للجمعية العامة عن القضية الفلسطينية وعن رأيها في الحل العادل والدائم والقابل للتطبيق، وردا على سؤال لـ”القدس العربي”.

صرحت إسبينوزا “منذ أن رشحت نفسي لمنصب رئيس الجمعية العامة قلت بأن من حق الفلسطينيين على المجتمع الدولي أن يجد حلا لقضيتهم والحل يكون بكل تأكيد بالإلتزام بكافة قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة. والحل الوحيد الذي يمكن أن يكون مستداما ودائما ويضمن مصلحة الشعب الفلسطيني هو بالحوار. إنني أشجع جميع الدول بالإلتزام بكل القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة وعملية السلام”.

رئيسة الجمعية العامة إن “من أولوياتها تنشيط الجمعية العامة وإصلاح الأمم المتحدة وزيادة حيويتها وخاصة الجمعية العامة لأنها برلمان متساو الأعضاء. إنها هي التي تضع النواميس والقرارات والمواثيق الدولية. نعم قرارها عن فلسطين مهم. أنظر إلى رد فعل المجتمع الدولي حول الوضع الفلسطيني وكيف كان رده على أزمة وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا). لقد تعرض العديد من الوفود لهذه المسألة وخاصة الأزمة المالية التي تمر بها الوكالة، وقد شاركت في مؤتمر في منتهى القوة لجمع التبرعات لإغلاق العجز في ميزانيتها وشاهدت كم هناك من تأييد لبقاء الأونروا والاستمرار في عملها. العالم يعرف تماما أهمية الإلتزام بكافة القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية بما فيها قرار حماية المدنيين واللاجئين”.

التعليقات مغلقة.