أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

رئيس فالنسيا السابق يثير الجدل بتصريحاته العنصرية ضد فينيسيوس ولاعبي ريال مدريد

أثار باكو رويغ، الرئيس الأسبق لنادي فالنسيا الإسباني، جدلاً واسعاً بتصريحاته العنصرية ضد النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد.

واصفاً اللاعب بـ”الأحمق”، أشار رويغ إلى أن نادي ريال مدريد “نادي المهاجرين”، لامتلاكه 8 لاعبين من أصحاب البشرة السوداء.

تأتي هذه التصريحات في ظل الجدل المتواصل حول العنصرية في الملاعب الإسبانية، خاصة بعد تعرض فينيسيوس لحادثة عنصرية خلال مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا في مايو 2023، على ملعب “ميستايا”. وقد طالب فينيسيوس وقتها بسحب تنظيم كأس العالم 2030 من إسبانيا في حال استمرار العنصرية ضد اللاعبين من ذوي البشرة السوداء.

في تصريحاته لصحيفة “موندو ديبورتيفو”، قال رويغ: “فينيسيوس جونيور لاعب عظيم، ولكنه شخص أحمق يتوجه دائماً إلى الحكم”. وأضاف: “ريال مدريد يمتلك 8 لاعبين سود، واثنين من الأجانب البيض، ولاعباً إسبانياً. أنا أسميهم المهاجرين الحقيقيين، ولكن فينيسيوس شخص فظيع”.

هذه التصريحات جاءت في سياق الهجوم المتواصل على فينيسيوس، حيث تعرض اللاعب لعدة حوادث عنصرية خلال مسيرته مع ريال مدريد. وأصدرت محكمة إسبانية سابقاً حكماً بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ ضد شخص أهان فينيسيوس وزميله أنطونيو روديغر عبر الإنترنت.

تصريحات رويغ أثارت استياء واسعاً في الأوساط الرياضية، حيث يعتبر الحديث بهذه الطريقة عن اللاعبين من ذوي البشرة السوداء مشكلة متزايدة في كرة القدم الإسبانية.

التعليقات مغلقة.