أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب يطالب بإجلاء الجالية المغربية بلبنان

أصوات

سائل رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، رشيد حموني، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصرا بوريطة، عن التدابير التي اتخذتها وزارته  قصد إجلاء أفراد الجالية المغربية المقيمة بلبنان، لإعادتهم سالمين لأرض الوطن، بعد العدوان  الإسرائيلي الأخير على لبنان.

و طالب المصدر نفسه، من الوزير المكلف بـ “المغاربة المقيمين بالخارج”، بالكشف عن “التدابير المتخذة من طرف وزارتكم لأجل برمجة وتنظيم عمليات لضمان عودة المواطنات والمواطنين المغاربة من لبنان إلى أرض الوطن، بغاية وضع حد لمعاناتهم وهلعهم في ظل هذه الأوضاع الصعبة التي يعيشها لبنان الشقيق”.

وأفاد  ذات النائب البرلماني عن حزب الكتاب، عبر سؤال كتابي، أن الاحت-لال الإسرائيلي قد وسع وتيرة عدوانه على لبنان خلال الأيام الأخيرة، حيث “شنت القوات الإسرائيلية غاراتٍ مكثفة على مدن ومناطق عديدة بالأراضي اللبنانية؛ وهو ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وإلى تدمير مبانٍ في لبنان الشقيق”.

وصرح رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، أنه “من الطبيعي، نتيجة لهذا الوضع الأمني الخطير، أن يشعر المواطنات والمواطنون المغاربة المقيمون في لبنان، وخاصة في المدن المستهدفة بالغارات، بالقلق والخوف على سلامتهم وسلامة أفراد أسرهم المرافقة لهم”.

وأضاف ذات المتحدث، “هذا الشعور، وفق سؤال حموني، “دفع العديد منهم إلى توجيه نداءاتٍ ومناشداتٍ إلى السلطات المغربية المختصة من أجل مساعدتهم على العودة الآمنة إلى أرض وطنهم المغرب، سواء من خلال برمجة رحلات جوية استثنائية أو عبر أية طريقة أخرى ممكنة وآمنة”، لافتا إلى أن “بعضهم أبدوا عدم قدرتهم على تحمل تكاليف الرحلات الجوية الأخيرة والقليلة، في ظل إلغاء العديد من شركات الطيران العالمية رحلاتها من وإلى لبنان بسبب الوضع الأمني المتدهور”.

التعليقات مغلقة.