أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

راسب عند الاستاذ ناجح عند المدير،مبدء تعتمد عليه سلطة الامر الواقع .

رسالة معلم/هارون الواقدي

 هكذا حال التعليم حتى اصبحت التربيه مصدر للسماسرة وبيع الشهادات لمن يدفع، يقول:  الاستاذ عبدالباسط الدرويش. من خلال خبرتي في التربية والتعليم لا اكثر من٢٥ عام  كان الغش في الامتحانات شئ عادي وعندما كنت اتدخل لمنع مبدء(راسب عند الاستاذ ناجح عند المدير)

كنت قد وصلت الى قناعة ان هناك استهداف للتعليم وكانوا نافذي التربية الى نقلي الى مدارس اخرى.

ووصلت الامور الى ان تصبح المدرسة اليمنية طاردة للطلاب،  عملت في عدة مدارس في امانة العاصمة الاهلية واتضح لي ان هذه المدارس هي مدارس تجارية.

(الزبون  هو الطالب) ووجدت الطالب فوق المدرس اطلعت على عقود المدارس الاهلية فوجدت اجحاف في رواتب المدرسين واستبداد وضيفي ضد المدرس تخيلوا ان هناك مدارس اهلية تعطي المدرس راتب 25 الف ريال، ويعمل في دوام ست حصص في اليوم الواحد لا توجد لائحة مدرسية ولا قانون ينظم رواتب المدرسين في كل المدارس الاهلية وينظم رسوم الطلاب الدارسين.

فكل مدرسة تعطي رواتب لاباس بها وبعضها تجحف في استحقاقات الدارسين، هناك استبداد على المعيلين، اطالب وزارة التربية بوضع قانون يوحد رواتب المدرسين في المدارس الاهلية والرقابة على المدارس الاهلية، ووضع حد معين لرسوم الطلاب السنوي، ان ما يحدث في المدارس الاهلية شئ مريب اطلعوا على عقود هذه المدارس انها عقود مجحفة لقد تاكدت ان هذه المدارس تدفع(اتوات) لنافذين في التربية والتعليم .

لا توجد رقابة على هذه المدارس ومدراء هذه المدارس يدفعون للفاسدين في التربية والتعليم بل ان هناك نافذين ولهم مدارس خاصة تعمل على افشال التعليم في اليمن لقد اشرت لكل مهتم ان هناك مؤامرة على التعليم في اليمن لخلق جيل يقوم على مبدأ (راسب عند الاستاذ ناجح عند المدير)اللهم اني بلغت اللهم فاشهد وان غدا لناضره لقريب.

التعليقات مغلقة.