أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

رافائيل نادال يعلن نهاية مسيرته في عالم التنس

أصوات

في إعلان مؤثر، أعلن النجم الإسباني المخضرم “رافائيل نادال” البالغ من العمر 38 عاماً عن اعتزاله لعبة التنس، وذلك بعد مشاركته في كأس ديفيس المقرر إقامتها في شهر نوفمبر.

وفي مقطع فيديو نُشر اليوم الخميس عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، قال “نادال”، “أجئت لأخبركم بأنني قررت اعتزال التنس. لقد عانيت من سنوات صعبة، خاصة في العامين الأخيرين، ولا أعتقد أنني أستطيع مواصلة اللعب بشكل طبيعي”.

وأضاف، “كان اتخاذ هذا القرار صعباً، لكن في حياتنا هناك بداية ونهاية، وأشعر أن الوقت قد حان لإنهاء مسيرتي”.

وعبر ذات المتحدث، عن حماسه بمشاركته الأخيرة في نهائيات كأس ديفيس، مشيراً إلى أن أحد أجمل لحظاته كانت في نهائي كأس ديفيس بإشبيلية عام 2004. مضيفا، “أشعر بحظ كبير لما حققته، وأود أن أشكر كل من ساهم في صناعة التنس، خاصة زملائي ومنافسيّ الذين قضيت معهم لحظات لا تُنسى”.

كما أعرب المتحدث نفسه، عن مشاعره تجاه فريقه الذي اعتبره جزءاً مهماً من حياته، مشيراً إلى الصداقة والدعم الذي قدموه له في جميع الأوقات. كما شكر عائلته، مشيراً إلى تضحيات والدته ودعم زوجته، مشيداً بالعلاقة القوية التي تجمعه بابنه وشقيقته وعمّه الذين ساهموا في رحلته الرياضية.

وفي ختام رسالته، أشار “نادال” إلى جماهيره، قائلاً، “لا أستطيع أن أشكركم بما فيه الكفاية. لقد منحتموني الطاقة التي احتجتها في كل لحظة. أرحل اليوم بسلام، وعلمي بأنني قدمت كل ما لدي”.

ويُذكر أن “نادال” حقق 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، بينها 14 لقباً في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس). ومن المقرر أن تُواجه إسبانيا في ربع نهائي كأس ديفيس منتخب هولندا في 19 نوفمبر، وإذا انتصرت ستواجه الفائز من مباراة ألمانيا وكندا، بينما يُقام النهائي في 24 من نفس الشهر.

التعليقات مغلقة.