أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

رجاء لا تلبسوا مصلحة ساكنة غياثة الغربية الماء العكر!!

محمد عيدني

بعد ادانة قسم جرائم الأموال بفاس، الرئيس السابق لجماعة غياثة الغربية بتازة، المنتمي إلى جبهة القوى الديمقراطية، بالسجن النافذ لتبديده مالا عاما، لازال رفاق الرئيس السابق عن جبهة القوى الديمقراطية مصرين على المزيدات الفارغة والاصطياد في الماء العكر، وخلط الاوراق.

اللعبة الخبيثة التي بدا انصار الرئيس السابق يلجاؤون اليها والتي لم تعد تنطلي على احد من ساكنة غياثة تتمثل في المحاولات الدنيئة في تناول أي حدث تعرفه الجماعة على عهد الرئيس الحالي للنيل منه، وهي محاولات ليست إلا انعكاسا لمخططات أعداء يزيفون الحقائق ويقلبون الوقائع.

آخر هذه الخرجات تتمثل في نشر بعض وسائل الاعلام المحلية لصورة لرئيس الجماعة في رحلة للقنص مستخدما سيارة الجماعة وسط سلاسل جبال منتزه تازكا. والواقع انها محاولة بئسة للمغرضين والمعادين لمصالح ساكنة غياثة التي تنفست الصعداء بعد ان كانت قد عانت ولازيد من 20 سنة من ويلات الرئيس السابق الذي اصبح اليوم يوجد في وضع لايحسد عليه.

ان الصورة، والتي تعيد جريدة اصوات نشرها جاءت في سياق حملة نظمتها الجماعة تندرج في اطار برنامج تم اعداده من طرف لجنة ينسق اعمالها رئيس دائرة اومليل، وهي حملة تستهدف محاربة الكلاب الضالة، الامر الذي استحسنته الساكنة التي تامل في القضاء على الظاهرة نهائيا. علاوة على ذلك، فان الصورة موضوع المقال المذكور هي لاحد موظفي الجماعة الذي تم انتدابه للمشاركة في الحملة باعتبار كونه يحمل رخصة حمل السلاح، في حين ان رئيس الجماعة لا يتوفر على تلك الرخصة.

وبحسب مصادر محلية، فان الموقع الذي التقطت منه الصورة لايتعلق بمنتزه تازكا وانما يتعلق بدوار الكعدة الحمراء، وهو احد الدواوير المستهدفة من طرف حملة محاربة الكلاب الضالة.

لقد كان حريا بالمواقع التي تداولت الخبر ان تتاكد من صحته مراعاة لاخلاقيات المهنة سيما وان المشرع المغربي وضع مشروع قانون يهدف إلى تجريم الأخبار الزائفة والمفبركة.

ان المجلس الحالي لجماعة غياثة ماض في تنفيذ مقرراته بانسجام مع توجهات برنامج التنمية الجهوية ووفق منهج تشاركي.

التعليقات مغلقة.