أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

رسميا..مزوار يضع ترشحه لخلافة بنصالح على رأس “الباطرونا”

أكدت مصادر متطابقة أن صلاح الدين مزوار وزير الخارجية الأسبق والرئيس الأسبق لحزب التجمع الوطني للأحرار، وضع ترشحه بصفة رسمية لرئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب “الباطرونا”، خلفا لمريم بنصالح.

وأوضحت ذات المصادر أن مزوار أختار وضع ترشحه في آخر يوم، لخلافة بنصالح على رأس أكبر تجمع لرجال الأعمال في المغرب، كما رشح مزوار معه لمنصب نائب الرئيس فيصل مكوار، وهو ما يحد من تضارب الأخبار حول ترشحه لقيادة الباطرونا لولاية تمتد لأربع سنوات.

وينافس مزوار بذلك في هذا المنصب، حكيم المراكشي رئيس اللجنة الدولية للاتحاد العام لمقاولات المغرب، الذي قدم هو الأخر ترشحه لخلافة بنصالح، واختار نائبة له آسية بنحيدة عيوش.

ومن المرتقب أن تقوم الباطرونا بانتخاب رئيس الجديد يوم 22 ماي القادم، وذلك بعد انقضاء المهلة النهائية لتقديم الطلبات والتي سيتم إبلاغها للمترشحين، لتقوم عقب ذلك لجنة مراقبة الانتخابات بالاتحاد بفحص ملفات الطلبات، على أن يختار الباطرونا رئيس نقابتهم الجديد يوم 22 ماي القادم.

ويشار إلى أنه سبق لمزوار رئيس التجميع الوطني للأحرار السابق، أن شغل رئاسة الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة، قبل أن يتولى أمر وزارة الصناعة والتجارة في حكومة إدريس جطو في 2004، ثم وزارة الاقتصاد والمالية في حكومة عباس الفاسي، ووزارة الخارجية في حكومة عبد الإله بنكيران.

التعليقات مغلقة.