أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

رسميا..هذا هو التوقيت الجديد للمدارس الابتدائية بالمغرب+فيديو

أعلن سعيد امزازي، وزير التربية الوطنية، يومه الخميس، خلال انعقاد المجلس الحكومي أنه سيتم ابتداء من يوم الأربعاء 7 نونبر المقبل، اعتماد توقيت جديد بجميع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، وكذا بمعاهد التكوين المهني وبالجامعات.
واوضح ان التوقيت المعتمد يهم المدارس التي تتوفر على استاذ لكل قاعة. وسيتم تطبيقه خلال موسم فصل الشتاء.
بالنسبة للمناطق الحضرية: من التاسعة الى الواحدة بعد الزوال.

بالنسبة للمناطق القروية:توقيت مستمر من التاسعة الى الثالثة.

التوقيت الجديد القاضي بالاستمرار بكيفية مستقرة في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا (غرينتش+1)، والذي سيدخل حيز التنفيذ فور نشره بالجريدة الرسمية، يأتي ضمانا لتطبيق التوقيت الجديد في أحسن الظروف، وتأمين شروط وظروف التحصيل الدراسي السليم، ومراعاة حاجيات الأسر. وخلص البلاغ إلى أن الغاية تكمن في تمكين التلميذات والتلاميذ والمتدربات والمتدربين والطالبات والطلبة من التنقل إلى مؤسساتهم في ظروف آمنة وملائمة، وضمان التحاقهم بها صباحا ومغادرتها مساء في ضوء النهار.

الحكومة تعدل مرسوم توقيت العمل .. صلاحيات واسعة لرؤساء المصالح الإدارية

أعلن مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة عن تعديل الحكومة لمرسوم 2005 المتعلق بتحديد أيام ومواقيت العمل بإدارات الدولة والجماعات الترابية.

وأوضح الوزير أن التعديل الجديد ينص على منح رؤساء الإدارات صلاحية منح استثناءات للموظفين الذين لديهم أطفال يتابعون دراستهم فيما يخص توقيت الالتحاق بالعمل، بعدما حددت وزارة التربية الوطنية توقيت الالتحاق بالمدارس على الساعة التاسعة صباحا، تماشيا مع قرار إضافة ساعة للتوقيت المغربي الرسمي.

وأشار الخلفي إلى أن الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية سيصدر في الأيام المقبلة منشورا يشرح مسطرة تطبيق المرسوم المعدل.

من جهة أخرى، قال الخلفي “إن زيادة ساعة للتوقيت الرسمي المغربي قرار سيادي، اتخذ بعد نقاش”، لكنه أقر بأن الأمر كان مفاجئا.

وأشار الخلفي أن الدراسة التي أعدتها وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، والتي اتخذ على إثرها قرار ترسيم التوقيت الصيفي سيكشف عنها الأسبوع المقبل.

التعليقات مغلقة.