أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

رونار: “تأثرنا بقرارت التحكيم الظالمة و شرفنا الكرة المغربية في المونديال”

انتقد الناخب الوطني هيرفي رونار، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت مواجهة إسبانيا، القرارت التحكيمية ، خاصة تقنية “الفار” التي قرر من خلالها حكم المباراة احتساب هدف اسبانيا في آخر أنفاس اللقاء.

مدرب المنتخب الوطني قال في تصريح “شديد اللهجة”: “استغرب من بعض القرارات التحكيمية في هذا المونديال، و ان تابعتم المباراة ستلاحظون أن الكرة خرجت من الزاوية اليمنى للحارس المحمدي ولعبت الركنية من الجهة اليسرى، فهل هذا أمر قانوني”؟ مضيفا بنبرة ساخرة: “ذهبت إلى غرفة الحكام ولكنها دائما مغلقة” .

وعن الحكم الأوزبكي الذي قاد المباراة دائما، أردف رونار قائلا: “بعض قرارته أثرت سلبا على المباراة، خاصة البطاقات الصفراء التي نلنا الكثير منها بعضها غير مستحقة، إلى جانب أن تدخل المدافع الإسباني جيرارد بيكي على بوطيب، كان يستحق عليه الطرد بعد استعماله لقدميه معا” .

وأضاف رونار أنه راضي كل الرضى عن أداء اللاعبين “حسب قوله”، مؤكدا أن زملاء حكيم زياش قدموا أقصى مجهوداتهم خلال مجموعة ضمت أحد أقوى الفرق العالمية، ويتعلق الأمر ببطل أوروبا البرتغال إلى جانب إسبانيا حاملة اللقب العالمي سنة 2010، ثم إيران التي ظهرت بوجه جيد.

وعن مباراة اليوم أمام “الماتادور الإسباني”، علق الإطار الفرنسي قائلا: “كانت المباراة صعبة، واجهنا فيها منتخبا يضم أفضل اللاعبين في العالم خاصة من ناديي برشلونة و ريال مدريد، لعبنا بشكل جيد وكنا أقرب لحصد ثلاث نقاط تاريخية لكن ظروف المباراة مرة أخرى جعلتنا نكتفي بالتعادل في آخر اللحظات” .

وختم حديثه مؤكدا أن “الأسود” شرفوا الكرة الوطنية في الكأس العالمية، وكانوا قادرين على العبور للدور الموالي، لكن الحظ لم يحالفهم في بعض المباريات، خاصة الأولى أمام إيران التي كانت، نتيجتها مؤثرة جدا.

التعليقات مغلقة.