أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

سفير المغرب في السودان: المغاربة في أحسن الأحوال في انتظار عودتهم للمغرب

أصوات: القسم السياسي

أوضح سفير المغرب لدى السودان، محمد ماء العينين، اليوم الثلاثاء، أن المغاربة الذين تم إجلاؤهم من العاصمة السودانية “الخرطوم” إلى مدينة “بورت سودان”، يوجدون في أمن وأمان، في انتظار عودتهم للمغرب.

جاء ذلك عبر تصريح أدلى به سفير المغرب للصحافة، حيث أكد أن جميع الإجراءات قد تم اتخادها لضمان الأمن والأمان للمغاربة واستقبالهم في “أحسن الظروف” بمدينة “بورت سودان”، وأن جميع المستلزمات قد وفرت لهم.

وفي هذا الإطار قال إنه “تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك، يتم تأمين نقل المواطنين المغاربة الذين يناهز عددهم ثلاثمائة شخص تقريبا انطلاقا من الخرطوم صوب مدينة بورت سودان الساحلية في ظروف مرضية، في انتظار تأمين عودتهم إلى المغرب”، مضيفا أن “طاقم السفارة المغربية يسهر على التدبير الأمثل لهذه العملية بتنسيق مع المصالح المركزية لوزارة الشؤون الخارجية”.

وفي سياق عملية الإجلاء أبرز السفير المغربي أنه “بعد القافلة البرية الأولى التي وصلت، أمس الإثنين، إلى مدينة بورت سودان، من المرتقب أن يصل حوالي ثمانين مواطنا مغربيا غدا الأربعاء إلى هذه المدينة”.

وردا على سؤال متعلق بعودة المواطنين المغاربة لبلدهم قال “ماء العينين” إن “البعثة المغربية قامت بوضع الترتيبات المرتبطة باستقبال طائرتين مغربيتين في أفق إجلاء كل المواطنين المغاربة المقيمين في السودان بناء على تعليمات جلالة الملك”.

التعليقات مغلقة.