أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

سكان مدينة وجدة المغربية يواجهون خطر العطش

يواجه سكان مدينة وجدة المغربية وتجمعاتها التي تمتد إلى شرقي البلاد، خطر العطش في الصيف الجاري، إذ أصبحت أزمة العطش والانقطاع المتكرر لإمدادات المياه مشكلة واضحة، منذ شهر يونيو/حزيران وحتى الآن.
وقالت صحيفة  المغربية إن الشركات المسؤولة عن شراء المواد الحيوية تواجه مشاكل في تأمين الكميات الكافية وتوزيعها على كافة المجتمعات.
وقال الحسين بولحية، الناشط في مدينة وجدة، إن سكان العاصمة الشرقية يعانون من انقطاع المياه بشكل متكرر منذ أيام، وهو ما يجعل حياتهم المحمومة في المدينة صعبة.
الجفاف في المغرب  - سبوتنيك عربي, 1920, 11.05.2023

تقرير: المغرب يسجل مستوى جفاف قياسيا لم يصله منذ 40 عاما
وأضاف بولحية: “يواجه السكان في بعض مناطق وجدة تحديات كبيرة في تلبية احتياجاتهم المائية بسبب الاضطرابات المتكررة”.
ويشير المسؤلون المغاربة إلى أن حديث الهيئة الجماعية المستقلة لتوزيع المياه والكهرباء في وجدة، عن وجود مشكلة في المخزون “استلزم أن تكون المشكلة منتشرة في جميع أحياء المدينة”.
من جانبها، أعلنت الهيئة الجماعية المستقلة لتوزيع المياه والكهرباء في وجدة، مرة أخرى عن انقطاع إمدادات مياه الشرب في العديد من المجتمعات المحلية في وجدة.
وأكدت الهيئة على استمرار الأزمة التي تعيشها المدينة، منذ بداية الصيف، وسجلت أن “الأضرار التي لحقت بقناة التحويل التي تزود المدينة بالمياه من سد حمادي مشرعى، وأعمال الإصلاح التي تمت أدت إلى انقطاع إمدادات المياه عن الوكالة والمكتب الوطني للكهرباء ومياه الشرب ونضوب المخزون المائي المتاح”.

التعليقات مغلقة.