أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تحرير سلطات “سلا” الملك العمومي: خطوة نحو استعادة النظام

جريدة أصوات:

جريدة أصوات:

 

شنت السلطات المحلية بمدينة “سلا”، ليلة الإثنين، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي.

 

وقد استهدفت الحملة التصدي للإشغالات غير القانونية المعرقلة لحركة الراجلين كما المركبات.

 

تهدف هاته الحملة القضاء على كافة اشكال التعدي على الأرصفة والشوارع. وأيضا عرقلة حركة المرور ومنع استخدام الفضاءات العامة بشكلٍ طبيعي.

 

تحرير الملك العام بسلا

 

حملة تهدف لاستعادة النظام في الأحياء

 

وقد شملت الحملة مجموعة من أحياء المدينة. بقيادة رجال السلطة المحلية الذين كانوا مدعومين بعناصر الأمن والقوات المساعدة وأعوان السلطة.

 

وفي هذا الشأن فقد تمت إزالة “البيشان” والأعمدة المتبثة على الأرض. إضافة للأبنية غير المرخصة التي تعيق حركة المرور وتشغل الفضاءات العامة.

كما تم التصدي لظاهرة التطاول على الملك العام على امتداد الأرصفة من قبل أرباب المحلات التجارية والمقاهي. وهي الظواهر التي تتسبب في خنق وتضييق المسارات المخصصة للراجلين. 

وخلال ذات الحملة تم توجيه إنذارات للمخالفين لإلزامهم باحترام القوانين الجاري بها العمل والملك العمومي.

 

تحرير الملك العام بحي الرحمة بسلا

 

تأكيد على مسؤولية الكل في التصدي لخطورة هاته الظاهرة

 

إضافة للتدخل الزجري والتصدي للمخالفات المسجلة من قبل البعض على الملك العام. اعتمدت الحملة ايضا على توعية التجار والمواطنين بمدى الخطورة التي تحملها الظاهرة. مؤكدة على ضرورة التقيد بالقوانين واسخلاص الرخص القانونية للقيام بعملية التوسعة.

وحثت السلطات الجميع على التقيد بالقوانين وعلى ضرورة التعاون مع الجهات المختصة. مؤكدة على أن هذه الحملة لا تستهدف تقويض الأنشطة التجارية بل تنظيمها.

 

السلطات بسلا تشن حملة واسعة لتحرير الملك العمومي
تحرير الملك العام بجماعة العيايدة بسلا

 

تعزيز النظام وحماية الفضاءات العامة الهدف الأساسي من الحملة

 

تعتبر هاته الحملة خطوة أولى ضمن سلسلة من الإجراءات تعتزم السلطات المحلية تنفيذها بهدف تعزيز النظام العام بمدينة “سلا”. ومن المتوقع أن تستمر هاته الحملات خلال الأيام القادمة.

وتسعى السلطات من وراء هاته الحملة لتحسين جودة حياة المواطنين وتحريرهم من كل أشكال الخنق الذي يعيشونه. إضافة لتوفير فضاءات عامة آمنة ومنظمة.

وارتباطا بهاته الحملة واستدامتها وتوسعتها. أكد المسؤولون أن هذه الجهود ستستمر بحزم لفرض احترام القانون واستعادة النظام في المدينة. وذلك بشكل مستدام.

 

تاكيد على ضرورة الالتزام بالقانون

 

تعتبر هاته الخطوة جد هامة من حيث الدلالات والرسائل التي حملتها. إذ أكدت على ضرورة التزام الجميع بالقانون وإلزامية احترام الفضاءات العامة.

وفي هذا الصدد. قالت السلطات إنها ستواصل مراقبة الوضع لضمان عدم عودة هاته التعديات. مشددة على متابعتها لكافة المعتدين على حقوق المجتمع. مشددة على اتخادها الإجراءات القانونية في حقهم. 

تأتي هذه الحملة في سياق استراتيجية شاملة تقودها السلطات المحلية عبر معظم ربوع التراب الوطني. وذلك بهدف تحسين بيئة العيش في المدن وجعلها أكثر تنظيمًا وجاذبية.

التعليقات مغلقة.