أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

سيدي سليمان: تنظيم لقاء تواصلي تحسيسي بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة

سيدي سليمان: مراسلة خاصة

 

 

 

بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط-سلا- القنيطرة. وفي مبادرة إنسانية هي الأولى من نوعها بإقليم “سيدي سليمان”. نظمت الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. المحتضنة لقاعة الموارد للتأهيل والدعم بالمدرسة الجماعاتية “الطويرفة”. التابعة لنفوذ المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإقليم “سيدي سليمان”. بقاعة الاجتماعات بنفس المؤسسة. يومه الخميس الماضي. لقاء تواصليا تحسيسيا لفائدة الآباء والأمهات وأولياء التلاميذ.

 

 

 

وقد عرف هذا اللقاء حضور أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ. وأستاذات وأساتذة المدرسة الجماعاتية “الطويرفة”. إضافة لبعض فعاليات المجتمع المدني.

في كلمة ألقاها بالمناسبة. ذكر “العربي كرفاص”، رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. المنظمة لهذا اللقاء التواصلي، بالأهداف من تنظيم هذا الحدث.

من جهته أشاد مدير المدرسة الجماعاتية “الطويرفة” بمجهودات الجمعية المنظمة لهذا اللقاء. وأكد على ضرورة الاهتمام بالتلميذات والتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم. مبرزا أن المدرسة مستعدة لتقديم يد العون والمساعدة خدمة للصالح العام.

في السياق ذاته تناولت الأخصائية النفسية الإكلينيكية “الأستاذة مرية العلمي” بتفصيل الاضطرابات النمائية العصبية. وأوضحت الفروقات بين اضطرابات التعلم وصعوبات التعلم، مع إعطاء أمثلة توضيحية.

بدوره، تناول الأخصائي النفسي الإكلينيكي، الأستاذ “أمين بنحمدوش”. موضوع التربية الوالدية، العمليات العقلية الكبرى والذكاء المتعدد للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. كما أكد على ضرورة الاهتمام بالأطفال الموهوبين، وتنمية المهارات الاجتماعية.

التعليقات مغلقة.