أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

شهادة الأيزو الخامسة لنظام إدارة الجودة من المعهد الوطني للصحة.

حصل المعهد الوطني للصحة (INH) التابع لوزارة الصحة للعام الخامس على التوالي على شهادة نظام إدارة الجودة (QMS) وفقًا لمعيار ISO 9001.

وقد تم منح هذه الشهادة من قبل الجمعية الإسبانية للتوحيد القياسي والشهادة (AENOR).

بدأ نهج الجودة في INH منذ عام 2010، في عام 2015، تلقت جميع المختبرات الاعتراف الأول بالامتثال للمتطلبات التنظيمية والمعيارية المعمول بها، وفي عام 2017، أخذت INH في الاعتبار الإصدار الجديد من معيار ISO 9001 وتكييفها SMQ في إصدار 2015، وهو إصدار يقدم مفهوم المخاطر ويتطلب أدوات جرد وتحديد الأولويات وأدوات التحكم للمخاطر الكامنة في كل من العمليات التنظيمية.

في عام 2021، غطت عملية تدقيق الشهادات كامل نظام إدارة الجودة INH QMS ولكنها ركزت بشكل أساسي على إدارة وباء COVID بجميع مكوناته، أي تحسين مستوى أداء الخدمات التي يقدمها المختبر، وتطوير الإدارة التشاركية و تعزيز رضا العملاء.
خلال المراجعة، أثيرت العديد من النقاط القوية، لا سيما الالتزام الفعال لإدارة INH وإشراك جميع الموظفين من أجل النجاح في المشروع للحفاظ على نظام إدارة الجودة وتحسين حالة الجائحة، على الرغم من العقبات المختلفة التي واجهتها. في نفس الوقت، تم اقتراح بعض التوصيات الإيجابية من قبل المدقق والتي تهدف بشكل أساسي إلى الحفاظ على تحسين الأداء المكتسب بالفعل.

من خلال هذه الشهادة، تؤكد INH رغبتها في أن تكون جزءًا من استراتيجية التحسين المستمر من أجل تزويد عملائها بجودة الخدمة التي تلبي أفضل المعايير الدولية.

التعليقات مغلقة.