أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

شيشاوة: احتفال باليوم العالمي للنظافة الشخصية مع منظمة اليونيسف

محمد شقور

 

 

 

احتفلت. يومه السبت. المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ب”شيشاوة” باليوم العالمي للنظافة الشخصية. وذلك بالثانوية الإعدادية “محمد الخامس” بجماعة “بوابوض”.

 

 

 

يأتي هذا الاحتفال. في إطار الشراكة القائمة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي ومنظمة اليونسيف.

وقد كان هذا الحدث مناسبة للتأكيد على أهمية النظافة الشخصية. ودورها الفعّال في تعزيز الصحة العامة.

وقد حضر هاته الفعالية المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية رفقة عدة شخصيات. 

وأبرز المدير الإقليمي لوزارة التربية خلال كلمة ألقاها بالمناسبة على أهمية هذا اليوم وأهدافه. مؤكدا على ضرورة الوعي بالنظافة الشخصية باعتبارها ركيزة أساسية للصحة العامة.

كما عرف الاحتفال زيارة معارض لإنتاجات وإبداعات التلميذات المنجزة في موضوع النظافة الشخصية.

وقد أقيمت خلال الفعالية عدة ورشات توعوية وتعليمية. ضمنها ورشة حول التربية الوالدية والتي استهدفت الأمهات. إضافة لورشة تحسيسية للتلميذات خصصت للتوعية بأهمية النظافة. وتأثيرها المباشر على الصحة.

كما تضمن البرنامج إجراء مسابقة ثقافية في موضوع النظافة الشخصية. إضافة لإقامة ورشة للألعاب التحسيسية. إلى جانب ورشة للإنتاجات الفنية التي أظهرت إبداعات التلميذات الفنية في إطار موضوع النظافة.

وتم في نفس المنحى. تقديم عرض مسرحي. إضافة لإذاعة مدرسية لمناقشة النظافة الشخصية.

 

 

 

وقد كان هذا الاحتفال فرصة لتسليط الضوء على أهمية النظافة الشخصية. وأيضا إبراز دورها الحيوي في الحفاظ على الصحة العامة. وتعزيز الوعي لدى الأجيال الناشئة بأهمية الموضوع. وذلك من خلال أنشطة تعليمية وترفيهية متكاملة. وهو ما سيساهم بشكل مباشر في الحد من التسرب والهدر المدرسي، خاصة في صفوف الفتيات.

التعليقات مغلقة.