أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“النقابة الوطنية للصحافة المغربية” تندد بقتل صحافيين ب”غزة”‎

صحافيو المغرب يدينون إعدام الصحافيين في فلسطين بدم بارد

المداني افريني 

 

نددت “النقابة الوطنية للصحافة المغربية” بقتل الصحافيين والصحافيات في فلسطين المحتلة وبدم بارد. والذين وصل عددهم ل165 شهيدا وشهيدة. في أعتى عدوان همجي يتم شنه على الشعب الفلسطيني. والذي لا زال يحصد المزيد من الأرواح داخل قطاع غزة وخارجه.

 

وقد استهدفت آلة القتل الصهيونية، أمس الأربعاء، زميلين صحافيين بشكل مباشر. وذلك خلال تغطيتهما لحدث اغتيال الشهيد “إسماعيل هنية”، القيادي في حركة “حماس”. ويتعلق الأمر بالزميلين الصحافيين “إسماعيل الغول”، مراسل قناة “الجزيرة” القطرية. والمصور بنفس القناة “رامي الريفي”. حيث تم استهدافهما بشكل مباشر من قبل طيران الاحتلال “الإسرائيلي” في مدينة “غزة”. 

وبهذه الجريمة الشنعاء الجديدة يتجاوز عدد الصحافيين والصحافيات ممن ارتقوا نتيجة العدوان الصهيوني على “غزة” ل165 شهيدا وشهيدة. وذلك أثناء قيامهم بمهنة المتاعب مرتدين بزتهم التي تؤكد أنهم صحافيين.

وقد استنكرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عمليات القتل بدم بارد المرتكبة من قبل العدو الصهيوني. وسياسة التذمير والتهجير الممارسة ضد الشعب الفلسطيني داخل غزة وخارجها. رافضة كل أشكال الحصار المضروبة على الشعب الفلسطيني. ومنددة بإستمرار هذه الحرب الظالمة التي لم تستثني حتى الصحافيين والصحافيات خلال قيامهم بمهامهم. 

كما عبرت عن حزنها الشديد لما يطال الصحافيين والصحافيات من اعتداءات وجرائم. معتبرة أن الصوت المهني الدولي لا يرقى لمستوى الرد على جرائم القتل هاته. مطالبة بالمزيد من الضغط على العدو الصهيوني لوقف هاته الحرب. واستعمال كافة  وسائل الضغط لمنع استهداف المدنيين وحماية الصحافيين والصحافيات أثناء أدائهم لواجبهم المهني. 

التعليقات مغلقة.