أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

صحيفة “نيويورك تايمز”: أنفاق حماس أذهلت إسرائيل وأميركا.

قالت صحيفة “نيويورك تايمز”، في تقرير مطول نُشر اليوم الثلاثاء، إن أنفاق حماس أذهلت إسرائيل وأميركا، مشيرة إلى أن هناك نفقاً يمتد بطول ثلاثة ملاعب كرة قدم، وآخر يكفي لقيادة مسؤول كبير في حماس سيارته بداخله.

وتحدثت الصحيفة مع مسؤولين وجنود إسرائيليين، زاروا الأنفاق، بالإضافة إلى مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين، على معرفة بالمنطقة.

وذكر مسؤولون إسرائيليون وأميركيون للصحيفة أن نطاق وعمق ونوعية الأنفاق التي أنشأتها حماس أذهلتهم، مشيرين إلى أن بعض الآلات التي استخدمتها حماس لبناء الأنفاق، والتي شوهدت في مقاطع الفيديو التي التُقِطَت، فاجأت أيضاً جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر التقرير أن الجيش الإسرائيلي عثر تحت منزل قيادي كبير في حماس على سلم حلزوني يؤدي إلى نفق يبلغ عمقه حوالى سبعة طوابق.

(Getty)

هذه التفاصيل والمعلومات الجديدة عن الأنفاق، التي أعلن الجيش الإسرائيلي عن بعضها ووُثِّقَت بالفيديو والصور الفوتوغرافية، تؤكد سبب اعتبار الأنفاق تهديدًا كبيرًا للجيش الإسرائيلي في غزة حتى قبل بدء الحرب. ويعتقد الجيش الإسرائيلي الآن أن هناك أنفاقاً أعمق بكثير تحت غزة، فيما يقدّر مسؤولون إسرائيليون أن تعطيلها يتطلب سنوات.

التعليقات مغلقة.