أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ضعف شبكة الهاتف والأنترنت بجماعة “ولاد حسين لعبيات” بسيدي سليمان .. والشركات المعنية تتجاهل الشكايات

بقلم : عزيز منوشي

يعيش سكان “لعبيات” بسيدي سليمان بإقليم القنيطرة والمناطق المجاورة منذ مدة طويلة معاناة كبيرة مع شركات خدمات الاتصالات بسبب ضعف تغطية شبكة الهواتف النقالة، زيادة على صبيب الانترنت في أغلب المناطق.

وتعاني الساكنة من مشاكل ضعف الشبكة بشكل كبير وهو ما يؤدي إلى انقطاع المكالمات ووضع متلقي الاتصال في حالة “خارج عن التغطية” بشكل متكرر، مع ما يترتب عن ذلك من مشاكل، مما يجعل الاتصال مفقودا مع ذويهم، وهو ما يخلق عدة مشاكل في كثير من الأحيان.

يقول “توفيق” صاحب مقهي وأحد ساكنة “العبيات” بجماعة سيدي سليمان الذي أكد أن إشكالية تغطية الهاتف النقال تؤرق عدة عائلات بالحي، وتجعلهم مضطرين للانتقال لأسطح منازلهم أو الذهاب بعيدا بحثا عن الشبكة المفقودة لضمان تواصلهم مع أقربائهم، مضيفاً بأن هذا الضعف أصبح عائقاً أمام الاستفادة من خدمة الإنترنت.

 

وقد وجهت الساكنة رسالة إلى المدير الجهوي لشركة اتصالات المغرب بسيدي سليمان من أجل تقوية شبكة الهاتف النقال والأنترنت بتراب الجماعة، معتبرا أنه “في ظل هذا الوضع الذي يتسم بلامبالاة الفاعل في المجال بزبنائه الذين يؤدون فواتير خيالية متم كل شهر، وبالرغم من شكايات الزبناء فلا شيء تغير وكأن الأمر موجه للأموات وليس الأحياء”.

وفي هاته الأوضاع يتساء المواطنون عن جدوى الإعلانات التي مافتئت اتصالات المغرب وباقي الشركات المعنية بخدمات الاتصالات تحاصر بها المواطن في كل مكان، بينما هي لا تمكن المواطن من إجراء مكالمة هاتفية في ظروف عادية.

التعليقات مغلقة.