أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ضمن مشروع صوت الشباب منظمة الطلائع بالجديدة تصدر بيان لإدماج الشباب في السياسات العمومية.

بعد اللقاء التكويني لأعضاء فرع الجديدة لمنظمة الطلائع-أطفال المغرب لمناقشة موضوع: “الشباب والسياسات العمومية” بتأطير الأستاذ الاعلامي محمد الصفى، وبدعم من مشروع دعم الإلتزام المدني للشباب، يوم السبت 24 أبريل من العام الجاري، بفندق جوهرة الجديدة، و ذلك تبعا لمختلف البروتوكولات الصحية الموصى بها و نظرا لما يكتسيه الموضوع من اهمية .

جذير بالذكر أن فرع المنظمة بالجديدة منذ تأسيسه عرف حركية مستمرة في تنظيم أنشطة مختلفة و متنوعة ، قوامها : التطوع ، الاتقان و المسؤولية ، و هذا رغم قلة الموارد و الامكانيات المادية و اللوجيستيكية.

فان السياسة التي يتم نهجها من طرف السياسات العمومية داخل الاقليم لم تقم باعداد أي برامج تواصلية مع الفاعلين والشباب بالمنطقة و علاوة على هذا نلمح غياب المقاربات التشاركية في تنزيل برامج عمل لهؤلاء الفئة .

لقد اصبحت ظاهرة الاقصاء في المجتمع من اهم الملامح الذي طبعت وما زالت تطبعه منذ مدة كما ان الهوة الواسعة بين مكونات المجتمع المدني والمجلس الجماعي أضحى يتسع يوما بعد يوم ، رغم التوجيهات الملكية الحكيمة السامية والتي دعت الى نشر وتبني منظور جديد سطر له صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده، مبادئ انسانية مبنية بكل دقة وشمولية ، تحترم فيها حقوق الانسان ، و كذا حقوق الشباب وحرياته وتضع روح التضامن والمشاركة الفعالة لهذه الشريحة المستهدفة، و لا يجب التغاضي عنها لاي سبب من الاسباب.

وفي الأخير ندعوا باقي الفاعلين الجمعويين، والذي ينشطون في هذا المجال لتظافر الجهود من أجل إعادة إدماج الشباب وإعطائهم المكانة الائقة بهم داخل الإقليم.

التعليقات مغلقة.