أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

طرق إزالة دهون الذراع.

إعداد د. مبارك أجروض

إذا لوحت مودعا لأحد أصدقائك يوما ولاحظت ان لحم ذراعك ما زال يهتز طويلا حتى بعد أن توقفت يدك عن التلويح. فأنت لست وحدك، فهناك الكثيرون ممن يعانون من نفس المشكل، لا قلق فهناك طرق للتخلص من الدهون العنيدة في الذراعين ستساعدك على الحصول على عضلات مفتولة لذراعيك في أقصر وقت ممكن.

إن منطقة الذراعين من أكثر المناطق في الجسم التي تواجه مشكلة الدهون المتراكمة، مما يدفع الكثير من الناس إلى ارتداء الأكمام الطويلة والسترات في فترة الصيف لإخفاء أذرعهم المترهلة ومن كان يعاني من تراكم الدهون في منطقة الذراعين، هذه أفضل وأسرع الطرق للتخلص منها:

* تناول فاكهة الجريب فروت

من أكبر المشاكل التي يواجهها معظم الناس في شكل اذرعتهم هي شكل الدهون الزائدة وليس مظهر العضلات البارزة.
مما يعني أن ما تتناوله من طعام يساعدك على حل هذه المشكلة بقدر ممارسة التمارين الرياضية، لذلك ننصحك بشرب بعضا من عصير الجريب فروت بعد الانتهاء من التمرين بدلا من شرب مشروب الالكترولايت.

أثبتت دراسة أجريت في جامعة فاندربيلت عن السمنة ان الأشخاص الذين يشربون نصف كوب من عصير الجريب فروت قبل تناول الوجبات، ينخفض وزنهم و مؤشر كتلة أجسامهم – BMI- بشكل ملحوظ مقارنة بهؤلاء الذين يشربون الماء قبل تناول الوجبات.

ولحسن الحظ أن عند خسارة الدهون، تتلاشى هذه الدهون من كل أنحاء الجسم سواء، ولذلك فإن احتساء بعض عصير الجريب فروت الطبيعي – بدون اضافة السكر أو محسنات الطعم- سوف يساعدك على خسارة الدهون المزعجة في الذراعين.

* الزيادة في الاستهلاك اليومي للبروتين

زيادة استهلاكك اليومي من البروتين سوف يساعدك على تحسين شكل ذراعيك وخسارة الدهون بهما بشكل أسرع.

حيث أثبتت دراسة أجريت في جامعة تكساس الأمريكية أن زيادة نسبة البروتين في النظام الغذائي اليومي يزيد من بناء العضلات بنسبة 25%.

* تمارين لف العضلة ذات الرأسين

إذا كنت ستركز فقط على تقليل السعرات الحرارية، فسوف ينتهي بك الأمر بفقدان الماء والدهون من الجسم. الطريقة المثلى لحرق الدهون وزيادة كتلة العضلات هي رفع المزيد من الأوزان.

وللحصول على أذرع متناسقة، ركز على استهداف العضلة ذات الرأسين عن طريق أداء تمارين مثل تمرينات العضلة ذات الرأسين وتمديد العضلة ثلاثية الرؤوس والرفع الجانبي. يمكن إجراء هذه التمارين بسهولة بمساعدة الدمبل أو الشريط المقاوم.

* التركيز على العضلات ثلاثية الرؤوس

بعد العضلة ذات الرأسين، يجب أن يكون تركيزك على تحديد العضلات ثلاثية الرؤوس. تُستخدم العضلات ثلاثية الرؤوس لتمديد الكوع وتثبيت الكتف.

عادةً ما تعمل العضلة ثلاثية الرؤوس والعضلة ذات الرأسين معًا لأداء أي حركة ولن تساعد تقويتها في شد ذراعيك فحسب، بل يمكن أن تقلل أيضًا من خطر الإصابة. ت

عتبر العضلة ثلاثية الرؤوس واحدة من أهم مجموعات العضلات في الجزء العلوي من الجسم ويمكن استهداف عضلاتها بسهولة عن طريق أداء تمارين مثل تمرينات ثلاثية الرؤوس وتمارين الضغط.

* زيادة التكرار

لجني أقصى قدر من الفوائد من جلسة تدريب القوة، حاول زيادة عدد مرات التكرار. بمجرد التعرف على التمارين المفيدة، حاول رفع المزيد من الوزن وزيادة عدد مرات التكرار.

هذه هي أسهل طريقة لتحدي عضلاتك ومواصلة التقدم.

* تناول الألياف والبروتينات

إن تناول كمية كافية من الألياف والبروتينات مهم لفقدان الوزن وتقوية العضلات. يمكن للألياف أن تزيد من الوقت الذي تستغرقه لتفريغ معدتك وتجعلك ممتلئًا لفترة أطول. سيؤدي ذلك إلى إبقاء السعرات الحرارية اليومية تحت السيطرة.

البروتينات من ناحية أخرى مهمة لاستعادة العضلات بعد التمرين ونمو عضلات جديدة وتقليل الدهون الزائدة في الجسم.

* محاولة فقدان الوزن بشكل عام

باستخدام الحيل المذكورة أعلاه، يمكنك بسهولة شد ذراعيك وحرق الدهون، ولكن أفضل ما يمكنك فعله هو التركيز على فقدان الوزن بشكل عام. أصبح التخفيض الموضعي مشهورًا في صناعة اللياقة البدنية مؤخرًا، لكن العلم لا يعتبره بهذه الفعالية.

يمكنك تجربته أو يمكنك العمل على فقدان الدهون الكلية من الجسم. لا يمكن تحقيق ذلك إلا باتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام وإجراء تغيير إيجابي في عادات وأنماط الحياة بشكل عام.

* القيام بتمارين الانحدار

إضافة بعض تمارين الغطس أو الانحدار – الديب – إلى الروتين الرياضي إذا أردت التخلص من دهون الذراعين بسرعة.

وعلى الرغم من وجود بعض آلات المقاومة في صالات التمارين الرياضية التي تساعدك على القيام بهذا التمرين، فان هذا التمرين يمكن تطبيقه بسهولة باستخدام القضبان المتوازية أو حتى كرسي ثابت في منزلك.

ضع ذراعيك بمستوى الخصر وبعدهما باتساع الكتفين، امسك بالكرسي أو الأداة التي تتمرن عليها ثم اثني كوعيك بدرجة 90 درجة بحيث ينزلق جسمك للأسفل ثم ادفع نفسك للأعلى مرة أخرى بفرد الذراعين.
لا تقتصر فائدة هذا التمرين على تحديد عضلات بايسبس قوية فقط ولكنه يمرن عضلات الصدر أيضا مما يجعل النصف العلوي من جسدك يبدو ممشوقا وقويا.

* ممارسة التمارين باكرا

بداية اليوم بممارسة التمارين قد يكون هو السبيل إلى التخلص من دهون الذراعين المترهلة في سرعة قياسية.

فلقد أظهرت دراسة أجريت في جامعة نورثمبريا على مجموعة من الذكور، أن ممارسة التمارين الرياضية قبل تناول وجبة الإفطار يساعدك على حرق الدهون بنسبة 20% أكثر من ممارسة التمارين بعد تناول الطعام.

لذلك إذا كنت تسعى للتخلص من هذه الدهون بسرعة، عليك بممارسة التمارين الرياضية وأنت صائم للحصول على نتائج سريعة وملحوظة.

التعليقات مغلقة.