أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

طلبة الطب يتمسكون بموقفهم

دافع طلبة الطب عن استقلالية حركتهم، رافضين كل مس بوطنيتهم. وستنعقد الجموع العامة غدا الثلاثاء من اجل الحسم في شأن مقاطعة الامتحانات الاستدراكية.

اكد طلبة كلية الطب، المضربين منذ 25 ابريل، مقاطعتهم للامتحانت الدورية بنسبة 100% على المستوى الوطني مع دعوة الحكومة الى فتح حوار جدي من خلال اتخاذ اجراءات ملموسة، وتحديد صيغ واضحة، ومواعيد محددة للتنفيذ.

ففي ندوة صحفية نظمت يومه الاثنين بالرباط، ردت التنسيقية على مختلف المغالطلت في شان ملفها المطلبي الذي يوجد على طاولة الحكومة منذ ازيد من سنة.

اما بخصوص اتهامات الحكومة بوجود علاقة بين جماعة العدل والاحسان وحركة المقاطعة، فهي مرفوضة جملة وتفصيلا . من ناحية اخرى، ادانوا ضغط الحكومة الآباء، المدرسين والطلبة داخل الاحياء الجامعية.

ان القرارات يتم اتخاذها على مستوى الجموع العامة عن طريق التصويت. ومن هنا كان قرار مقاطعة الامتحانات الذي صوت عليه 91% على مستوى مختلف كليات الطب.

ومن المتوقع ان تنعقد الجموع العامة غدا الثلاثاء للحسم في مسالة مقاطعة الامتحانات الاستدراكية. واوضحت التنسيقية ان مقاطعة الامتحانات جاءت كنتيجة حتمية لمقاطعة الدروس والتداريب، مضيفة انه في حالة استجابة الحكومة لمطالبها، فان حوالي 18.000 طالب سيلتحقون ابتداء من الغد الثلاثاء الى كلياتهم.

التعليقات مغلقة.