أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

طلبة الطب يعتصمون بكلية الرباط فهل يسحبون من “الميراوي” البساط

رضا سكحال

قررت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب، تنظيم اعتصام بمقر كلية الطب والصيدلة بالرباط،، لمدة 12 ساعة، ابتداء من الساعة 19:00 من مساء اليوم الأربعاء 25 شتنبر الجاري.

وقالت اللجنة ذاتها، إنها تابعت “بجدية واهتمام كبيرين مستجدات مسلسلهم الاحتجاجي العادل والمشروع الذي يدخل شهره العاشر على التوالي ليبلغ بذلك أطول نضال طلابي عرفه المغرب، والثاني عالميا عبر التاريخ، خصوصا منه الأسبوعان الأخيران نظرا لما احتواه من محطات فارقة وبالغة الأهمية”.

وأشادت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب، بالدور الذي لعبه وسيط المملكة في التوصل لتسوية ملف شعبة الصيدلة. والذي خلص بتوقيع محضر التسوية، بين اللجنة الوطنية ممثلة في مكاتب ومجالس طلبة شعبة الصيدلة، ووزارة التعليم العالي و البحث العلمي و الابتكار، و السيد وسيط المملكة.

وأكدت ذات اللجنة عبر بيان لها، توصلت جريدة “أصوات” بنسخة منه، أن يدهم ممدودة لكل المتدخلين من هيئات ومؤسسات وطنية، قصد العودة للسكة الصحيحة وتغليب مصلحة الوطن أولا. معلنين في الوقت نفسه، رفضهم للعرض الذي قدمته الوزارة/الحكومة لشعبة الطب بنسبة فاقت 75% وطنيا،على حد قول أصحاب البيان.

وتوعد المصدر نفسه، بتصعيد الاحتجاج السلمي صونا منهم لكرامة طبيب الغد، وذلك عبر تنظيم اعتصامات إنذاريه محلية، مرفوقة بوقفات احتجاجية بكافة الكليات، على مدار الأسبوعين القادمين.

هذا وأعلن الأطباء عن خوضهم لاحتجاج وطني غير مسبوق، على حد تعبيرهم، يوم 15 أكتوبر 2024 بالعاصمة الرباط، دون أن يفصحوا عن طبيعة الاحتجاج أو عن ماهيته، معلقين بـ “سنعلن عن تفاصيله لاحقا”. مؤكدين تشبتهم بهيئتهم التمثيلية.

وصرحت اللجنة ذاتها، عن عزمها تنظيم  يوم دراسي حول ما اسمته بـ “الحق في التمثيليات الطلابية داخل الجامعة المغربية و سبل الاتحاد”.

التعليقات مغلقة.