أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اقليم شيشاوة: عامل الإقليم يواصل تفقد الدواويير المتضررة من الزلزال

شيشاوة: عامل الإقليم يتفقد الدواوير المتضررة من الزلزال

إقليم شيشاوة / السعيد الزوزي
 

 

 

 

 

 

قام  “بوعبيد الكراب”، عامل إقليم “شيشاوة”، السبت الماضي. بزيارة ميدانية لبعض دواوير جماعتي “أسيف المال” و”اميندونيت”، المتضررتين من الزلزال.

 

 

 

 

رافق عامل الإقليم خلال هاته الزيارة رئيس دائرة “مجاط “وقائد قيادة “أسيف المال”، قائد قيادة “أهديل” وممثل عن شركة العمران. ويتعلق الأمر بكل من دوار “زيلاوت” بنفوذ جماعة “اسيف المال”. وأيضا دواوير “اكلوان”، “تونغايت”، “اكرنتيقي” و”انزلفي” التابعة لنفوذ جماعة “اميندونيت”.

تأتي هذه الزيارة، ضمن سلسلة زيارات ميدانية يقوم بها المسؤول الإقليمي الأول. وذلك لمتابعة سير عمليات إعادة بناء المنازل المتضررة من زلزال 2023. خصوصا تلك المتواجدة بالمناطق الجبلية. حيث تعترض هذه العملية عدة صعوبات بسبب طبيعتها الجغرافية الوعرة.

وتستهدف هذه الزيارة الوقوف على تقدم عملية إعادة بناء المنازل المتضررة. وذلك لضمان توفير مساكن آمنة وعصرية للمواطنين المتضررين. وفقًا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس، نصره الله. والتي تهدف لإعادة الحياة الطبيعية للمناطق المنكوبة بأسرع وقت ممكن.

خلال الزيارة، عاين العامل والوفد المرافق له الصعوبات التي تعترض عملية إعادة البناء في المناطق الجبلية التي تمت زيارتها. على غرار الدواوير التابعة اداريا لجماعة “اميندونيت”. وتتمثل هذه العراقيل في صعوبة الوصول لتلك الدواوير والبقع المخصصة للبناء. مما يعوق نقل المواد ومعدات البناء. وهو ما يؤدي لبطئ وثيرة العمل. وتأخير الإنجاز وزيادة التكاليف. كل هذه العوامل تؤثر سلبًا على سير عملية إعادة البناء، وتزيد من التحديات التي تواجهها العملية اجمالا.

خلال الزيارة، تم عقد عدة لقاءات تواصلية مع الساكنة المحلية والمستفيدين من عمليات إعادة البناء. استمع خلالها عامل الإقليم لمشاكل الساكنة واستفساراتها بخصوص سير العمل. وقدم لهم التوضيحات اللازمة حول الإجراءات المتبعة. والمراحل القادمة من عملية إعادة الإعمار. كما أكد على التزام السلطات المحلية بتوفير كافة الدعم اللازم لضمان نجاح هذا الورش الهام.

تجدر الإشارة إلى أن فرق العمل الميدانية تشمل مختلف التخصصات الهندسية والتقنية. والتي تباشر عملها بشكل متواصل لضمان تنفيذ عمليات البناء وفقاً لأعلى معايير الجودة والسلامة. 

التعليقات مغلقة.