أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب: إدارية “الدار البيضاء” تعزل رئيس “دار بوعزة”

جريدة أصوات:

 

 

عزلت المحكمة الإدارية الابتدائية ب”الدار البيضاء”رئيس الجماعة الترابية ل”دار بوعزة” بإقليم النواصر، المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة. إلى جانب أحد نوابه المكلف بالرخص.

 

 

جاء ذلك بناءً على دعوى قضائية رفعتها وزارة الداخلية. وقد صدر الحكم، زوال اليوم. ارتباطا بتسجيل مجموعة من الاختلالات في تدبير الجماعة. وفق التقرير المنجز من قبل السلطات الإقليمية ومفتشية الداخلية.

في السياق ذاته. اعتبرت ذات المحكمة الإدارية ملفات منتخبين آخرين من جماعة “دار بوعزة” و”أولاد عزوز” جاهزة. وقررت تأجيلالنطق بالحكم ليوم 28 غشت الجاري. 

توازيا مع هاته الرجات التي تعيشها الجماعة الترابية ل”دار بوعزة” و”أولاد عزوز”. انطلقت حملات الخلافة. مفجرة سباقا داخليا بين أعضاء الجماعتين لتولي رئاسة المجلس.

وعلى هذا الوقع تعيش جماعة “دار بوعزة” على حمى الخلافة القائم بين “عبد الله بنهنية”، نائب الرئيس المعزول. المكلف مؤقتا بتدبير شؤون الجماعة والمستشار “محمد الزيوي”. رغم أن التقارير لا ترجح كفة هذا الأخير.

وفي جماعة “أولاد عزوز”، دخل حزب “التجمع الوطني للأحرار” في سباق لحسم الرآسة لفائدته والمحافظة على تدبيرها. حيث يعتبر “بوشعيب يسني”، المكلف مؤقتًا بتدبير شؤون الجماعة الأوفر حظًا للظفر برآستها.

التعليقات مغلقة.