أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

عقد اجتماع حول تدابير برنامج شواطىء نظيفة واللواء الأزرق بالداخلة

خردي لحسن 

بحضور المسؤول عن برنامج شواطئ نظيفة واللواء الأزرق بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وممثل المدير العام المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، قطاع الماء بالدار البيضاء، إضافة الى أعضاء اللجنة المحلية بالجهة.

 

وللإشارة فإن هذا الاجتماع يأتي بعد حصول شاطئي “المسافر” و”أم لبوير” بالداخلة على اللواء الأزرق برسم سنة 2022، وشاطئ “بلايا خيرا” على برنامج شواطئ نظيفة، وذلك من أجل وضع كافة الترتيبات استعدادا لموسم الاصطياف 2022، الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، برنامج شواطئ نظيفة.

وعلى هامش هذا اللقاء قامت اللجنة بزيارة ميدانية لمعاينة أماكن وضع التجهيزات الخاصة بالبرنامج الذي تشرف عليه مؤسسة “محمد السادس” لحماية البيئة، من خلال البرنامج الوطني “شواطئ نظيفة”. 

وتجدر الاشارة إلى أنمه و من أجل الحصول على علامة “اللواء الأزرق” فإن ذلك يتطلب احترام مجموعة من المعايير تتعلق بجودة مياه الاستحمام والمعلومات، وحملات التحسيس، والتربية على البيئة، والوقاية، والسلامة، والتهيئة، والتدبير، كما تتم أيضا مراقبة وتتبع احترام هذه المعايير طيلة موسم الاصطياف من قبل لجنة وطنية تشرف عليها مؤسسة “محمد السادس لحماية البيئة” التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الاميرة للاحسناء.

التعليقات مغلقة.